داعش يعدم 130 سورياً خلال شهر – إرم نيوز‬‎

داعش يعدم 130 سورياً خلال شهر

داعش يعدم 130 سورياً خلال شهر

المصدر: إرم- دمشق

قال ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“ المعارض، إنه وثق إعدام 130 على الأقل على يد تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ خلال شهر واحد، في الفترة من بين الـ28 من مارس/ آذار وحتى الـ 29 من شهر أبريل/ نيسان الماضيين، في محافظات حلب ودمشق والرقة ودير الزور والحسكة وحمص وحماة.

 وفي التفاصيل ذكر ”المرصد“ ومقره لندن، أن ”داعش“ أعدم 92 مواطناً مدنياً من ضمنهم 3 أطفال و 11 مواطنة، في محافظات دمشق وحماة وحلب والحسكة والرقة ودير الزور وحمص، بتهم ”نصب حواجز لسلب الناس باسم الدولة الإسلامية، والسحر، وسب الذات الإلهية، والتعامل مع النظام، والتعامل مع الوحدات الكردية، وموالاة الوحدات الكردية، وممارسة الفعل المنافي للحشمة مع ذكور، وإتيان الدواب، وتهريب قيادي من الوحدات الكردية وسجناء، والتجسس والتعامل مع النظام النصيري والرافضة (في إشارة لنظام الأسد والطائفة العلوية)“، وبينهم أيضاً 46 مواطناً مدنياً بينهم 3 أطفال و11 مواطنة أعدموا في قرية المبعوجة، التي يقطنها مواطنون من الطوائف الإسماعيلية والسنية والعلوية بالريف الشرقي لمدينة سلمية، وذلك حرقاً وذبحاً وبإطلاق النار من قبل عناصر ”داعش“.

كما أعدم التنظيم الإرهابي 24 مقاتلاً من الفصائل المقاتلة والإسلامية ووحدات حماية الشعب الكردي وجبهة النصرة (الفرع السوري لتنظيم القاعدة)، بتهم ”محاربة الدولة الإسلامية، الرَّدة، والتعامل مع المرتدين والملحدين الأكراد، ومحاولة الهروب من سجن الدولة الإسلامية“، كما أعدم التنظيم 14 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها ممن تمكن من أسرهم خلال اشتباكات أو اختطافهم في عدة محافظات سورية.

وكان ”المرصد“ قد أفاد في وقت سابق، أن ”داعش“ أقدم على إعدام نحو ألفي شخص في سوريا ينتمي نصفهم إلى عشيرة الشعيطات البارزة، وذلك منذ أن أعلن تأسيس ”دولة الخلافة“ في 28 نهاية يونيو/ حزيران منذ  حزيران/يونيو، وحتى 27 ديسمبر/ كانون الأول 2014. مشيراً إلى أن عمليات الإعدام تمت رمياً بالرصاص، أو بالنحر أو الرجم، وأن هذه العمليات نفذت في محافظات دير الزور والرقة والحسكة وحلب وحمص وحماة وسط وشمال وشرق سوريا.

وشنّ مسلحو تنظيم ”داعش“ هجوماً كبيراً في يونيو/ حزيران الماضي استولوا خلاله على مساحات شاسعة في شمال وغرب العراق، كما سيطروا على مناطق واسعة في سوريا المجاورة. ونفذ التنظيم الإرهابي عمليات قتل وحشي بحق آلاف الناس في كلا البلدين، بعضها تم تصويرها ونشرها على مواقع الإنترنت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com