العاهل المغربي يزور السعودية الأحد – إرم نيوز‬‎

العاهل المغربي يزور السعودية الأحد

العاهل المغربي يزور السعودية الأحد

الرباط – يحل العاهل المغربي الملك محمد السادس في السعودية، يوم الأحد المقبل، وهو الموعد الجديد للزيارة التي كانت مقررة أصلا أمس الأول الأربعاء، قبل أن يتم إرجائها إثر التغيرات الواسعة التي أجراها العاهل السعودي في مثلث الحكم في البلاد، وستكون هذه الزيارة الثانية للعاهل المغرب منذ توليه الحكم في 1999.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي المغربي، الذي أوردته وكالة الأنباء المغربية الرسمية، اليوم، إن ”الملك محمد السادس سيقوم بزيارة عمل وأخوة إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة، يوم الأحد 14 رجب 1436 هـ الموافق 03 ماي (مايو / أيار) 2015“.

وسبق أن أصدر الديوان الملكي بيانا بخصوص تأجيل الزيارة التي كانت مقررة الأربعاء الماضي، جاء فيه أنه ”عقب اتصال هاتفي بين قائدي البلدين تقرر تأجيل زيارة العمل والأخوة إلى بضعة أيام“؛ وذلك ”نظرا للتغيرات الجوهرية التي أجراها العاهل السعودي على عدد من المناصب في المملكة“.

وأشار البيان إلى أن العاهل المغربي هنأ نظيره السعودي على التعيينات الأخيرة التي أجراها.

ويتواجد العاهل المغربي حاليا بالامارات العربية، التي زارها في سياق زيارة غير رسمية بدأها في 15 من نيسان / أبريل الجاري، وتعد الثانية من نوعها في ظرف الأشهر الخمس الأخيرة، وتباحث خلالها مع المسؤولين الإماراتيين بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين، في مقدمتها التحالف العسكري الذي يجمع البلدين.

ومن المتوقع أن يبحث العاهل المغربي مع المسؤولين السعوديين التطورات الجارية بالمنطقة، ومستجدات الوضع في اليمن، حيث تقود السعودية منذ أكثر من شهر تحالفا عربيا يشن هجمات على ميليشيا ”أنصار الله“ (معروفة بـ الحوثي) وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

والمغرب مشارك في هذا التحالف، وسبق أن أعلن ”تضامنه الكامل والمطلق“ مع السعودية في سعيها لإبعاد ”أي خطر“ يُهدد أمنها وسلامة أراضيها.

كما تشارك القوات المغربية، في إطار تنسيق ثنائي مع الإمارات، في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم ”داعش“ في العراق وسوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com