الكربلائي يدعو لإظهار الحقائق بشأن الحرب على داعش – إرم نيوز‬‎

الكربلائي يدعو لإظهار الحقائق بشأن الحرب على داعش

الكربلائي يدعو لإظهار الحقائق بشأن الحرب على داعش

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

دعا عبد المهدي الكربلائي، ممثل المرجع الديني في العراق، علي السيستاني، الحكومة العراقية والقيادات العسكرية إلى عدم إخفاء الحقائق بشأن الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ”خوفا من الاتهام بالتقصير والفشل“.

وشدد الكربلائي -خلال خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت في الصحن الحسيني في كربلاء- على أهمية ”التعامل مع الأحداث بواقعية، ونقل الحقائق من قبل القوات المسلحة إلى مصادر القرار، ومواكبة ما يجري على الأرض من تطورات عسكرية“، محذرا من ”أساليب التضليل الإعلامي والحرب النفسية“ التي يستخدمها تنظيم داعش.

وقال: ”لقد تم التأكيد على أن المساعدات الخارجية التي تقدم للعراقيين في حربهم ضد الإرهاب وسعيهم للتخلص من عصابات داعش الإرهابية، يجب أن لا تمس بحال من الأحوال سيادة العراق ووحدة أرضه وشعبه“، مؤكداً أنه ”لا يمكن القبول بالقرار الأخير الذي صوت عليه مجلس النواب الأميركي والذي يسمح بتقديم مساعدات لبعض المناطق من غير طريق الحكومة المنتخبة“.

وأضاف أن ”الحفاظ على الانتصارات العسكرية، وإدامة زخم الاندفاع المعنوي للمقاتلين، وإسنادهم برصيد متجدد، يقتضي الالتفات إلى خطورة أساليب التضليل الإعلامي والحرب النفسية التي تعتمدها عصابات داعش، خصوصا في إدخال عنصر الرعب والخوف من خلال نشر بعض الأكاذيب“، داعيا إلى ”اتباع منهج مهني لمواجهة هذه الأساليب“.

وأكد على ضرورة ”مواكبة الأحداث الأمنية ساعة بساعة ومتابعة ما ينشره إعلام داعش والسرعة في مقابلته“، مشيرا إلى ”ضرورة التريث والتثبت مما يقوم بنشره إعلام العدو“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com