السعودية تصد هجوما للحوثيين وتخسر 4 من جنودها
السعودية تصد هجوما للحوثيين وتخسر 4 من جنودهاالسعودية تصد هجوما للحوثيين وتخسر 4 من جنودها

السعودية تصد هجوما للحوثيين وتخسر 4 من جنودها

الرياض ـ قتل 3 من جنود القوات البرية السعودية خلال صد هجوم قامت به مجموعات من مقاتلي جماعة  أنصار الله الحوثي على الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن، أسفر أيضا عن مقتل العشرات من أفراد الميليشيات.

يأتي الإعلان عن مقتل الجنود الثلاثة، بعد ساعات من مقتل أحد أفراد حرس الحدود بالسعودية إثر إصابته بمقذوف عسكري بمركز جلاح بقطاع الحرث بمنطقة جازان، قرب الحدود مع اليمن.

ويعد قتلى اليوم، هم أول 4 قتلى سعوديين يتم الإعلان عن سقوطهم منذ انتهاء عملية "عاصفة الحزم" وبدء عملية "إعادة الأمل" قبل أسبوع.

وقالت وزارة الدفاع السعودية في بيان نشرته مساء اليوم الخميس، إن "القوات البرية قامت اليوم بصد هجوم قامت به مجموعات من الميليشيا الحوثية ومن يساندها من الألوية المتمردة على الشرعية، على حدودنا الجنوبية بقطاع نجران"، فيما وصفت صد الهجوم بأنه "عملية نوعية".

استهداف.. واشتباكات

وأوضح بيان الوزارة، أن "تلك المجموعات كانت تستهدف مراكز حدودية ونقاط مراقبة سعودية"، مشيرة إلى ان" القوات البرية اشتبكت معها بالنيران المباشرة وغير المباشرة، وبفضل من الله استطاعت قواتنا الباسلة دحر عناصر الشر المعادية، تساندها ضربات جوية مباشرة نفذتها القوات الجوية تجاه المجموعات، مما أدى إلى تدمير آلياتها وإعطاب معداتها المستخدمة، وقتل العشرات من أفراد الميليشيا، وقد استشهد في العملية ثلاثة من جنود القوات البرية" .

وأعلنت دول التحالف المشاركة في عملية "عاصفة الحزم"، انتهاء العملية التي بدأتها 26 مارس/ آذار الماضي تلبية لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وانطلاق عملية "إعادة الأمل"، بدءا من الأربعاء 22 أبريل/ نيسان الجاري، التي قالت إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com