المقاومة في تعز اليمنية تشكّل مجلساً تنسيقياً وهيئة استشارية – إرم نيوز‬‎

المقاومة في تعز اليمنية تشكّل مجلساً تنسيقياً وهيئة استشارية

المقاومة في تعز اليمنية تشكّل مجلساً تنسيقياً وهيئة استشارية

مأرب (اليمن) – شكّلت المقاومة الشعبية، الموالية للرئيس عبدر به منصور هادي، بمحافظة تعز، وسط اليمن، اليوم الخميس، مجلساً تنسيقياً للقيادات الميدانية والمدنية، وهيئة استشارية عليا من قيادات الجيش الموالية للرئيس المتواجد في السعودية.

وقال بيان صادر عنها، إن ”المقاومة شكلت مجلس تنسيق برئاسة حمود سعيد“، أحد أبرز المشائخ القبليين في تعز الموالين للشرعية، إلى ”جانب عدد من القيادات الميدانية والمدنية وهيئة إستشارية عليا مكونة من قيادات ألوية عسكرية موالية لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي“.

وذكر البيان أن ”قيادات المقاومة الشعبية بتعز بتنوعها الجغرافي والسياسي تهدف من خلال ذلك إلى إسقاط إنقلاب مليشيا الحوثي و(الرئيس اليمني السابق علي عبدالله) صالح واستعادة الدولة، ومؤسساتها المختطفة، والسعي لبناء دولة مدنية حديثة وفقاً لأهداف الثورة اليمنية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات المجتمع الدولي“.

وأشار إلى أن ”المجلس سيعمل على توحيد وتنسيق جهود المقاومة الشعبية بمختلف مديريات المحافظة وتوسيع دائرة أعمالها النضالية فيها، مع حفظ الأمن والاستقرار وحماية المواطنين والمؤسسات العامة والخاصة، والتواصل والتنسيق مع قيادات المقاومة الشعبية، في بقية المحافظات والسلطة الشرعية بقيادة الرئيس هادي ونائبه رئيس الحكومة خالد بحاح“.

ووفق البيان، فإن المجلس يهدف إلى ”حشد جماهير المحافظة وكل مكونات المجتمع لمساندة المقاومة والعمل على تشكيل قيادة مقاومة موحدة لإقليم الجند“ الذي يتكون من محافظة إب بالإضافة إلى تعز (وسط)، وتشكلان معاً قرابة 40% من إجمالي سكان الجمهورية اليمنية.

وجاء في ختام البيان: ”تتشكل الهيئة الاستشارية العليا لمجلس تنسيق المقاومة بتعز من أبرز قيادات الجيش الموالية لشرعية الرئيس هادي بينهم العميد ركن صادق سرحان قائد اللواء 22 والعميد الركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 والعميد ركن يوسف الشراجي القائد الأسبق للواء 35“.

إلى ذلك، قتل ثمانية من مسلحي جماعة الحوثي ومسلح من المقاومة الشعبية وأصيب آخرون من كلا الطرفين، في مواجهات عنيفة بمدينة كريتر بمحافظة عدن، جنوبي اليمن، حسب قائد ميداني في المقاومة.

وقال المصدر الذي تحدث مفضلا عدم الكشف عن هويته، إن ”المقاومة الشعبية شنت مساء اليوم هجوماً مباغتاً على مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم بجانب البنك المركزي وملعب الحبيشي بالمدينة“.

وأضاف أن ”المواجهات أسفرت عن مقتل ثمانية من مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم وإصابة آخرين“، لافتاً إلى أحد مسلحي المقاومة توفي مساء اليوم بعد إصابته مع ثلاثة أخرين في المواجهات.

وأوضح المصدر أن ”العملية جاءت لتخفيف الضغط على جبهة مدينة خور مكسر التي تشهد مواجهات عنيفة بين المقاومة ومسلحي الحوثي“.

في تطور آخر، قالت قناة ”المسيرة“، التابعة لجماعة الحوثي، إن ”طيران العدوان السعودي قصف اليوم الخميس مكتب القناة بمحافظة صعدة شمالي اليمن“.

وبثت القناة صوراً ومقاطع فيديو قالت إنها ”تظهر حجم الدمار الواسع“ الذي أحدثته الغارات التي استهدفت المبنى بمحافظة صعدة، معقل جماعة الحوثي، دون أن تذكر ما إذا كان القصف أدى إلى سقوط ضحايا من عدمه.

وتشن قوات التحالف الذي تقوده السعودية هجمات متواصلة منذ 36 يوماً على مواقع الحوثيين والقوات الموالية لهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com