"المجايشي".. أول سعودي يقتل بـ"إعادة الأمل"
"المجايشي".. أول سعودي يقتل بـ"إعادة الأمل""المجايشي".. أول سعودي يقتل بـ"إعادة الأمل"

"المجايشي".. أول سعودي يقتل بـ"إعادة الأمل"

الرياض ـ قتل أحد أفراد حرس الحدود بالسعودية، إثر إصابته بمقذوف عسكري بمركز جلاح بقطاع الحرث بمنطقة جازان، قرب الحدود مع اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية  اللواء منصور التركي قوله: "عند الساعة الثامنة من صباح اليوم الخميس، وأثناء قيام دورية خدمات إعاشة تابعة لحرس الحدود بمركز جلاح بقطاع الحرث بمنطقة جازان بمهامها تعرضت لمقذوف عسكري، مما نتج عنه استشهاد قائدها الجندي أول، غربي راجح الحسن المجايشي".

ولم يذكر المتحدث الأمني المزيد من التفاصيل، إلا أن وقوع مركز جلاح على الحدود اليمنية، يرجح أن يكون مصدر المقذوف العسكري من داخل الأراضي اليمنية ومن جانب الحوثيين تحديدا.

واكتفى اللواء منصور التركي، بإعلان استشهاد قائد دورية خدمات إعاشة من حرس الحدود بقطاع الحرث بجازان، دون توضيحات إضافية، وإن توقعت وسائل إعلام محلية وإقليمية عديدة، تقديم المسؤولين السعوديين معلومات عن الحادثة والجهة التي تتهمها الرياض بالوقوف خلفه  خلال الساعات القليلة المقبلة.

أول قتيل

ويعد هذا أول قتيل سعودي، يتم الإعلان عن سقوطه منذ انتهاء عملية "عاصفة الحزم" وبدء عملية "إعادة الأمل" قبل أسبوع، حيث أكدت قيادة دول التحالف المشاركة في عملية "عاصفة الحزم"، انتهاء العملية التي بدأتها 26 مارس/ آذار الماضي تلبية لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وإطلاق عملية "إعادة الأمل"، بدءا من الأربعاء 22 أبريل/ نيسان الجاري.

وأعلنت قيادة التحالف العربي، أن إعادة الأمل تتكون من ثلاثة نقاط أو أهداف، منها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com