محمد بن زايد يصل الرياض – إرم نيوز‬‎

محمد بن زايد يصل الرياض

محمد بن زايد يصل الرياض

الرياض ـ وصل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الخميس، إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة لم يعلن عنها من قبل، يرافقه خلالها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد إمارة دبي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، كان في استقبال وليا عهد أبو ظبي ودبي لدى وصولهما مطار قاعدة الرياض الجوية.

وتأتي الزيارة قبل 5 أيام من قمة خليجية تشاروية مرتقبة في الرياض يوم 5 مايو / آيار المقبل. كما تأتي قبل نحو أسبوعين من قمة أمريكية خليجية مرتقبة؛ حيث يستضيف الرئيس الأمريكي باراك أوباما، قادة دول مجلس التعاون الخليجي، في البيت الأبيض في 13 مايو/ آيار المقبل، وفي منتجع كامب ديفيد في 14 من الشهر نفسه.

وتعد هذه هي الزيارة الثالثة لولي عهد أبو ظبي للسعودية خلال 3 أسابيع، والأولى لقائد خليجي للرياض بعد تعيين بن نايف وليا للعهد وبن سلمان وليا لولي العهد.

وسبق أن زار ولي عهد ابو ظبي المملكة في 26 إبريل/ نيسان الجاري، وأجرى مباحثات  مع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع السعودي ( وولي ولي العهد الحالي) حول التطورات في الساحة اليمنية، و“الجهود المبذولة في مرحلة إعادة الأمل“.

كما سبق أن زار الشيخ محمد بن زايد، العاصمة السعودية الرياض، في 12 أبريل/ نيسان الجاري، في زيارة أجرى خلالها مباحثات مع بن نايف وبن سلمان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com