لاريجاني: طهران لن تدخر جهدا لدعم دمشق
لاريجاني: طهران لن تدخر جهدا لدعم دمشقلاريجاني: طهران لن تدخر جهدا لدعم دمشق

لاريجاني: طهران لن تدخر جهدا لدعم دمشق

قال رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني خلال استقباله وزير الدفاع السوري نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة العماد فهد جاسم الفريج في طهران الأربعاء، إن "إيران لن تدخر جهدا وستقف دوما إلى جانب سوريا، وستقدم كل ما يلزم لتعزيز صمودها في الحرب الإرهابية التي تتعرض لها".

ونقل موقع البرلمان الإيراني عن لاريجاني قوله " استطاعت سوريا أن تصمد رغم كل أنواع المؤامرات والدعم اللامحدود للإرهابيين والمرتزقة".

وتأتي زيارة الفريج للحليف العسكري والمالي الإقليمي الأبرز لدمشق، في وقت تعرض فيه النظام لخسائر عسكرية متتالية  أمام مقاتلي المعارضة.
من جهته، قال وزير الدفاع السوري، فهد جاسم الفريج، إن "التنسيق والتعاون المشترك ضروري ومهم في مختلف المجالات، ومنها الاقتصادية والعسكرية بسبب حساسية المرحلة التي تمر بها المنطقة".

وزار الفريج طهران في اليومين الماضيين.
وقال إن "المباحثات التي أجراها مع وزير الدفاع (حسين دهقان) والمسؤولين الإيرانيين كانت لتثبيت بعض الخطوات وكيفية العمل تجاه التصعيد الذي حصل منذ عدة أشهر".

وأضاف: "نحن متفقون وآراؤنا متطابقة في كل الخطوات اللاحقة لمواجهة هذا الإرهاب"، مؤكدا أن "المرحلة الراهنة تتطلب جهودا إضافية لمواجهة التحديات في ظل التطورات الإقليمية والدولية".

وحقق مقاتلو المعارضة المسلحة وبينهم جبهة النصرة تقدماً في الأسابيع الأخيرة في محافظة درعا، حيث سيطروا على معبر نصيب الحدودي مع الأردن، وفي محافظة إدلب سيطروا على مواقع عدة، أبرزها مدينة إدلب مركز المحافظة ومدينة جسر الشغور الإستراتيجية
.
ورأى محللون في سقوط جسر الشغور ضربة كبيرة للنظام، كون سيطرة المعارضة المسلحة عليها تفتح الطريق أمام احتمال شن هجمات في اتجاه محافظة اللاذقية، المعقل البارز لنظام الأسد، ومناطق أخرى تحت سيطرته في ريف حماة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com