مقتل 11 من داعش في اشتباكات بالأنبار
مقتل 11 من داعش في اشتباكات بالأنبارمقتل 11 من داعش في اشتباكات بالأنبار

مقتل 11 من داعش في اشتباكات بالأنبار

الأنبار ـ أعلن قائد عسكري عراقي اليوم الخميس، أن القوات العراقية وبمشاركة مقاتلي العشائر تمكنت من قتل 11 عنصراً من تنظيم "داعش" في مواجهات اندلعت بين الطرفين بالرمادي، مركز محافظة الأنبار غربي البلاد.

ونقلت وكالة الأناضول، عن اللواء الركن ناصر أحمد، قائد عمليات الجزيرة والبادية بالجيش العراقي في محافظة الأنبار، قوله إن "قوة من الجيش التابعة للفرقة السابعة وبالتعاون مع مقاتلي العشائر قاموا، اليوم، بعملية عسكرية مشتركة في منطقتي الغابات في حديثة، والجوعانة في ناحية البغدادي (كلاهما غربي الرمادي)، لطرد جيوب لعناصر تنظيم داعش متواجدة فيهما".

وأضاف أحمد، أن "مواجهات واشتباكات وقعت بين القوات الأمنية وبمساندة العشائر ضد عناصر تنظيم داعش في تلك المنطقتين، أسفرت عن مقتل 11 عنصراً من التنظيم، والعثور على 12 عبوة ناسفة، فضلاً عن مصادرة 6 مركبات نوع (بيك أب) كان عناصر التنظيم يستخدمونها".

من جهة ثانية،  قال غزال الفهداوي، عضو مجلس محافظة الأنبار، لوكالة الأناضول إن "تنظيم داعش تمكن من السيطرة على محطة وقود حكومية، ومعمل غاز في منطقة الزراعة (3كم شرق المجمع الحكومي في الرمادي)، بعد مواجهات واشتباكات دفعت القوات الأمنية إلى الانسحاب منهما"، مشيرا إلى أن "المحطة الحكومية ومعمل غاز الرمادي أصبحا خط مواجهات واشتباكات بين القوات الأمنية وعناصر تنظيم داعش".

وذكر المسؤول نفسه، أن أهالي مدينة الرمادي "يعانون من أزمة وقود وغاز بشكل كبير جداً، وذلك بسبب عدم توفرهما نتيجة سيطرة التنظيم عليهما".

وكانت القوات العراقية، بدأت في الـ8 من الشهر الجاري، حملة عسكرية لاستعادة محافظة الأنبار من تنظيم "داعش"، وهي محافظة صحراوية شاسعة لها حدود مع ثلاث دول هي سوريا والأردن والسعودية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com