النجيفي: ملك الأردن وافق على تسليح السنة – إرم نيوز‬‎

النجيفي: ملك الأردن وافق على تسليح السنة

النجيفي: ملك الأردن وافق على تسليح السنة

المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

أعلن نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي، أن الملك الاردني عبد الله الثاني وافق على تسليح أبناء المحافظات التي احتلها تنظيم ”داعش“ بالتنسيق مع الحكومة العراقية.

ونقل بيان عن المكتب الإعلامي لنائب الرئيس العراقي ذكر فيه أن النجيفي بحث مع رئيس كتلة تحالف القوى العراقية في مجلس النواب أحمد المساري وأعضاء الكتلة، مساء أمس الأربعاء، ”الوضع السياسي والأمني، وتطورات المواجهة مع تنظيم داعش الإرهابي والخطوات المطلوبة على الصعيدين السياسي والأمني لإلحاق الهزيمة بالإرهابيين“.

كما تناول اللقاء ”وضع النازحين والمهجرين وما هو مطلوب من أجل تخفيف معاناتهم وصولاً إلى حسم الأزمة بعودتهم إلى ديارهم، بالإضافة الى مشروع القرار الذي اقترحته لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأميركي، وما يدور حوله من تحليلات ومواقف“.

وأشار المكتب في بيانه إلى أن ”النجيفي عرض نتائج زيارته إلى الأردن واللقاء مع جلالة الملك عبد الله الثاني حيث تكللت الزيارة بالنجاح ووافق جلالة الملك على تسليح أبناء المحافظات التي احتلتها داعش بالتنسيق مع الحكومة العراقية ومن خلالها“.

وكان رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري ونائب الرئيس العراقي اسامة النجيفي ونائب رئيس الوزراء الملك وصلوا الاثنين الماضي إلى عمان للقاء الملك الاردني عبد الله الثاني وبحثوا معه دعم العراق لمواجهة تنظيم ”داعش“ وتحرير الأنبار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com