8 آلاف متطوع من الأنبار ينضمون للحشد ضد داعش‎
8 آلاف متطوع من الأنبار ينضمون للحشد ضد داعش‎8 آلاف متطوع من الأنبار ينضمون للحشد ضد داعش‎

8 آلاف متطوع من الأنبار ينضمون للحشد ضد داعش‎

كشفت حكومة الأنبار المحلية، غرب العراق، اليوم الخميس، عن تطوع 8 آلاف شخص من عشائر الأنبار للقتال في صفوف قوات الحشد الشعبي ضد تنظيم داعش.

وأوضح عضو مجلس الأنبار، عذال الفهداوي في تصريح صحافي، أن "عمليات تطوع أبناء العشائر حصلت بموجب استمارات مؤقتة"، مؤكداً على "إقبال غفير من أبناء المحافظة على هذه الاستمارات رغبة منهم في تحرير مدنهم من تنظيم داعش".

وأضاف أن "خمسة آلاف متطوع من أبناء العشائر قدموا استماراتهم خلال الأيام الماضية إضافة الى ثلاثة آلاف آخرين مسجلين لدينا ليكون العدد الكلي 8 آلاف مقاتل جاهز لتحرير الأنبار"، منوها إلى أن "المتطوعين سيكونون ضمن هيكلية هيئة الحشد الشعبي بحسب الاتفاق المبرم مع رئيس الوزراء حيدر العبادي".

وأشار الفهداوي إلى "تكليف محافظ الأنبار صهيب الراوي بالإشراف على هذا الملف"، كاشفاً عن "تعيين اللواء الركن زياد العلواني لإدارة مركز الحبانية التطوعي، الذي سيفتح أبوابه لتدريب المتطوعين بعد إكمال الإجراءات الإدارية".

ووافق رئيس الوزراء حيدر العبادي، في (26 من نيسان/ ابريل الحالي)، على التحاق 10 آلاف مقاتل من أبناء المحافظة لمقاتلة تنظيم "داعش" المتطرف على أن تكون هذه العملية بإشراف مستشارية الأمن الوطني العراقي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com