إخوان الأردن يذعنون لقرار الداخلية ويؤجلون حفل التأسيس – إرم نيوز‬‎

إخوان الأردن يذعنون لقرار الداخلية ويؤجلون حفل التأسيس

إخوان الأردن يذعنون لقرار الداخلية ويؤجلون حفل التأسيس

عمان- أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن عن تأجيل فعاليتها بذكرى تأسيس الجماعة الـ 70 والتي كان منوي عقدها  غدا الجمعة، إلى إشعار آخر، وذلك عقب إعلان وزارة الداخلية في وقت سابق، رفضها إقامة الفاعلية.

وقالت الجماعة في بيان حمل توقيع الناطق الرسمي باسمها معاذ الخوالدة، إن ”تأجيل فعاليتها يأتي وفق قرار للمكتب التنفيذي للجماعة، بسبب ما وصفها الإجراءات الحكومية التي تستهدف تعطيل الاحتفالية“.

وقال البيان إن ”تأجيل الفعالية يأتي أيضاً في ظل وضع المعيقات في ساحة الاحتفال (شمالي العاصمة)“، وما وصفته الجماعة بـ“التحشيد والتحريض الظالم عبر وسائل الإعلام، وتأليب الرأي العام ضد هذه الاحتفالية الوطنية، التي تكرس نموذج العمل الإسلامي الرشيد في وطننا الغالي“.

وتابعت الجماعة أن ”تأجيل الفعالية يأتي شعورا منها أن هناك من يدفع البلد إلى مشاهد تأزيم للتغطية على الفشل الحكومي في حل أزمات البلاد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية“.

وكانت وزارة الداخلية الأردنية سبقت بيان الجماعة بساعة واحدة في تصريح حمل توقيع محافظ العاصمة خالد أبو زيد، أعلن فيه ”رفض الوزارة إقامة فعالية احتفالية“ بالذكرى الـ 70 لتأسيس الجماعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com