الحوثيون يجرمون شخصيات مهمة بتهمة المساس باستقلال اليمن‎

الحوثيون يجرمون شخصيات مهمة بتهمة المساس باستقلال اليمن‎

دبي – فتح الحوثيون الذين يسيطرون فعليا على الحكم في اليمن تحقيقا بحق عشرات من الشخصيات العامة من بينهم توكل كرمان الفائزة بجائزة نوبل للسلام.

وقدمت منظمة المركز القانوني للحقوق والتنمية شكوى إلى النائب العام تزعم أن 39 من الشخصيات البارزة كثيرون منهم يعيشون في المنفى ارتكبوا جرائم مست استقلال الجمهورية اليمنية ووحدتها وسلامة أراضيها. حسب ما ذكرت وكالة أنباء سبأ الرسمية.

وأشارت المنظمة في موقعها على فيسبوك إلى أن الشكوى مرتبطة بالضربات الجوية التي تقودها السعودية في اليمن مشيرة إلى هجمات على وسائل للنقل العام والخاص ومستودعات للتخزين ومنشئات عامة.

وقالت الأمم المتحدة الأسبوع الماضي إن حوالي 551 مدنيا من بينهم 31 امرأة وما لا يقل عن 115 طفلا قتلوا منذ بدأت العمليات العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن في 26 مارس/ آذار.

وتقول السعودية إن الحملة التي تقودها تهدف إلى تعزيز حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي ضد جماعة الحوثيين المتحالفة مع إيران ويتم إدارتها بعناية لتفادي الإصابات بين المدنيين.

وكرمان أم لثلاثة أبناء وهي شخصية لها أهمية رمزية في انتفاضة اليمن في 2011، وهي أول امرأة عربية وثاني امرأة مسلمة تفوز بجائزة نوبل للسلام.

وبالإضافة إلى كرمان، فإن القائمة تضم أيضا المدير السابق لمكتب الرئيس هادي أحمد عوض بن مبارك و زعيما قبائل حاشد الشقيقين حسين وحميد الأحمر، و كبير مراسلي محطة تلفزيون العربية المملوكة لسعوديين حمود منصر.

وتضم القائمة أيضا قائد الفرقة الأولى مدرع اللواء علي محسن الذي انشق عن الرئيس السابق علي عبد الله صالح أثناء احتجاجات 2011 وانحاز إلى المتظاهرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com