المؤتمر الليبي المنتهية ولايته يرفض المقترح الأممي

المؤتمر الليبي المنتهية ولايته يرفض المقترح الأممي

المصدر: إرم ـ طرابلس

 رفض المؤتمر الوطني الليبي العام، المنتهية ولايته، قبول مسودة مقترح الأمم المتحدة، لإنهاء الانقسام السياسي في البلاد، معتبراً إياها منحازة لطرف على حساب آخر.

وأوضح مصدر مطلع، حضر اجتماعا استثنائيا عقده المؤتمر الوطني الليبي المنتهية ولايته اليوم، في حديثه مع ”إرم“ عبر الهاتف من طرابلس، بأنه ناقش المسودة التي قدمها المبعوث الدولي، بشأن حل الأزمة والانقسام السياسي في ليبيا، ورفض أعضاء المؤتمر المسودة جملة وتفصيلاً.

وبحسب المصدر، فإن أسباب الرفض جاءت بدعوى أن المسودة منحازة للبرلمان وللقائد العام للجيش خليفة حفتر، وأنها أقصت المؤتمر من ممارسة أي دور في إدارة السلطة التشريعية، بالإضافة إلى تجاهل حكم المحكمة الصادر بحل البرلمان الليبي المنعقد في طبرق.

وكان برنادينو ليون المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا قدم الاثنين،  مسودة نهائية لحل الأزمة والانقسام السياسي، تقوم على تشكيل حكومة توافقية واسعة التمثيل، ومنح البرلمان الانفراد بالدور التشريعي، ومراقبتها واعتمادها، وتحديد فترة انتقالية لمدة 24 شهراً كحد أقصى، تنتهي بالإعلان عن انتخابات تشريعية جديدة.

وكانت السلطات الموازية في طرابلس، ومليشيات ”فجر ليبيا“، قد هاجمت المبعوث الأممي فور تقديمه للمسودة، واتهمته بالتواطؤ مع السلطات ”الانقلابية“ شرق البلاد، على حد وصفها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com