المغرب يعلن تفكيك خلية موالية لداعش
المغرب يعلن تفكيك خلية موالية لداعشالمغرب يعلن تفكيك خلية موالية لداعش

المغرب يعلن تفكيك خلية موالية لداعش

الرباط- فككت السلطات المغربية خلية موالية لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مكونة من أربعة أشخاص تنشط في مدينة العيون في الصحراء الغربية.

وقالت وزارة الداخلية، الثلاثاء، إن "التحريات الدقيقة للمكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (المخابرات المدنية) أظهرت الانخراط الكلي لعناصر هذه الخلية الإرهابية في الأجندة التي سطرها تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية.. وذلك من خلال سعيهم لارتكاب جرائم إرهابية خطيرة بالمملكة حيث أصدروا فتوى تجيز اختطاف أحد معارفهم بهدف حرقه حيا بعد اتهامه بالكفر".

وأضافت أن "نفس التحريات كشفت أن زعيم هذه الخلية، الذي تربطه علاقة وطيدة بأحد القادة الميدانيين بصفوف التنظيم الإرهابي السالف الذكر، استطاع اكتساب خبرة واسعة في صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة من خلال قيامه بتجربة مواد شديدة الانفجار تمهيدا لاستعمالها في تنفيذ مشاريع إرهابية ضد أهداف حساسة بالمملكة".

كما أعلنت السلطات أيضا في 23 نيسان/ أبريل الجاري، تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثمانية أشخاص تنشط بكل من طنجة في شمال البلاد وفاس ومكناس شرق الرباط.

وقالت إنها "خططت لتنفيذ مشاريع إرهابية في المملكة بتنسيق مع الجزائري مختار بلمختار الأمير الحالي لتنظيم المرابطون".

وتقول السلطات المغربية إن هذه الاعتقالات تدخل في إطار "المجهودات الاستباقية الرامية لرصد العناصر الإرهابية الحاملة للمشاريع التخريبية".

وكشفت السلطات في آخر إحصائياتها أن هناك 1354 مغربيا يحاربون في صفوف جماعات مسلحة في سوريا والعراق اعتقل منهم 220 عند عودتهم إلى المغرب وقتل 286 منهم.

كما يضم التنظيم أيضا نحو 158 امرأة مغربية و 135 طفلا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com