التحالف يستهدف منزلي قائدين كبيرين للحوثيين باليمن
التحالف يستهدف منزلي قائدين كبيرين للحوثيين باليمنالتحالف يستهدف منزلي قائدين كبيرين للحوثيين باليمن

التحالف يستهدف منزلي قائدين كبيرين للحوثيين باليمن

صنعاء - استهدفت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية منزلي قائدين عسكريين كبيرين في جماعة الحوثيين المدعومة من إيران باليمن، اليوم الثلاثاء، ما تسبب في أضرار بالغة.

قال سكان وشهود عيان إن أول غارة وقعت في الساعات الأولى من صباح اليوم وتلتها غارة ثانية مدوية بعد دقائق.

ويُعتقد أن المنزلين اللذين دُمرا يخصان القائد الميداني والعسكري لجماعة "أنصار الله" عبد الله يحيى الحكيم وقائد اللجان الثورية الحوثية محمد الحوثي. ولم ترد معلومات بشأن ما اذا كان الحكيم أو الحوثي في منزليهما اثناء الغارات أم لا. كما لم ترد أنباء بشأن سقوط قتلى أو جرحى.

وقال يمني يدعى علي محمد مرغم "حصل في حدود الساعة 12 ونصف أو الواحدة..حصل ضربة صاروخ. يعني ضربة جوية مدوية. وبعد حوالي عشر دقايق جاء الصاروخ الثاني ضربة أكبر".

وفرضت الأمم المتحدة عقوبات على الحكيم أواخر عام 2014. فقد جُمدت حساباته المصرفية وفرضت حظرا على سفره للخارج. وكان بين ثلاثة قادة يمنيين كبار بينهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح الذي اختُص بعقوبات في قرار عام 2014.

وألحقت الضربتان الجويتان أضرارا بالغة بكلا المنزلين والمنازل المحيطة الأمر الذي أغضب السكان الثائرين بالفعل جراء القصف الجوي المستمر منذ أسابيع. وقال يمني يدع ناجي الغازي وهو يصرخ "احنا مسلمين..احنا عرب..احنا عرب..احنا مسلمين...يا أهل الاسلام.. يا عرب".

وقالت مصادر قبلية ومسعفون إن 15 شخصا على الاقل قتلوا في معارك عنيفة بين الحوثيين ورجال قبائل في محافظة مأرب المنتجة للنفط بوسط اليمن مع تواصل الضربات الجوية التي تقودها السعودية على قوات الحوثيين المتحالفين مع إيران.

ودخل اليمن في أزمة منذ سيطرة الحوثيين على صنعاء في سبتمبر/ أيلول ومطالبتهم بالاشتراك في إعادة هيكلة النظام السياسي في اليمن ومحاربة الفساد.

ويحاول تحالف عربي تقوده السعودية وقف سيطرة الحوثيين وأتباع الرئيس السابق علي عبد الله صالح على اليمن وتخشى السعودية من توسع النفوذ الايراني في شبه الجزيرة العربية.

وأعلنت السعودية الاسبوع الماضي وقف عملية "عاصفة الحزم" وقالت إنها ستسعى للتوصل إلى حل سياسي لكن القتال اشتد مجددا منذ يوم الاحد (26 ابريل نيسان).

وقالت الأمم المتحدة يوم الجمعة (24 ابريل نيسان) إن المعارك تسببت في مقتل ألف شخص خلال الخمسة أسابيع الماضية منذ بدء الحملة الجوية في 26 مارس/ اذار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com