ليبيا.. نزوح أكثر من 28 ألف أسرة من بنغازي

ليبيا.. نزوح أكثر من 28 ألف أسرة من بنغازي

بنغازي ـ أعلنت منظمة ليبية أهلية مختصة بشؤون النازحين، اليوم الثلاثاء، عن نزوح أكثر من 28 ألف أسرة من مدينة بنغازي (شرق)، جراء الحرب الدائرة بين قوات الجيش التابعة للبرلمان ومناصرين لها، من جهة، وعناصر تنظيم ”أنصار الشريعة“، وكتائب موالية له من جهة أخرى.

وقال ”المركز الإعلامي لتجمعات سكان بنغازي“، في بيان له إن ”العدد الإجمالي للأسر النازحة من عدد من مناطق مدينة بنغازي، وصل إلى 28 ألفاً و62 عائلة نازحة وفقا للأسر المسجلة لدى المنظومة الخاصة بالمركز“.

 

وأوضح المركز، أن ”تفصيل عدد النازحين من 7 تجمعات سكنية بمدينة بنغازي جاء علي النحو التالي: 4 آلاف و200 أسرة بتجمع سكان وسط البلاد، و7 آلاف و932 أسرة بتجمع سكان الصابري“.

وأضاف أنه ”في تجمع سكان الليثي وصل عدد العائلات المسجلة النازحة إلى 4 آلاف و800 أسرة، ونحو 3 آلاف و500 أسرة مسجلة لدى تجمع سكان قاريونس قنفودة، فيما تجاوز عدد الأسر المسجلة لدى تجمع سكان القوارشة، والهواري 3 آلاف و675 أسرة، و3 آلاف و955 أسرة مسجلة لدى تجمع سكان أبوعطني“.

ولم يحدد المركز في بيانه، ما إذا كانت تلك العائلات قد نزحت داخل ليبيا أو إلى خارجها، كما أن تلك الإحصائية تضمنت فقط المسجلين لدى المنظومة الخاصة بالمركز دون أن تتطرق لنازحين آخرين، نزحوا لدى أقاربهم في مناطق داخل المدينة لم تطلها المعارك.

وتتصارع على السلطة في ليبيا حكومتان هما: الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب في طبرق ومقرها البيضاء (شرق)، وحكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني المنتهية ولايته، ومقرها طرابلس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com