تظاهرات في بغداد للمطالبة بإقالة وزير الدفاع (صور)

تظاهرات في بغداد للمطالبة بإقالة وزير الدفاع (صور)

المصدر: إرم - أحمد الساعدي

تظاهر العشرات من الناشطين العراقيين في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، عصر الأثنين، احتجاجاً على أحداث منطقة الثرثار التي راح ضحيتها أكثر من 140 جندياً ومتطوعاً من الحشد الشعبي، مطالبين القائد العام القوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي بإعفاء وزير الدفاع خالد العبيدي من منصبه ومحاكمته عسكرياً.

ورفع المتظاهرون شعارات ضد وزير الدفاع خالد العبيدي من بينها ”إرحل“ كما نددوا بمواقف بعض الجهات السياسية السنية الرافضة لدخول قوات الحشد الشعبي إلى محافظة الأنبار.

وتقول مصادر عراقية إن رئيس الوزراء السابق ونائب الرئيس العراقي الحالي نوري المالكي يقف وراء هذه التظاهرات من أجل إحراج رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي الذي شهدت الفترة الماضية خلافات بين الطرفين على خلفية قيادة حزب الدعوة الإسلامية الذي يقوده المالكي حالياً.

وكان رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي أكد في وقت سابق الأثنين، أن استجابة قيادة العمليات المشتركة لنداءات القوات المحاصرة كانت ضعيفة، وفيما أشار إلى أنه سيتم فضح كل من يثبت تورطه بحادثة الثرثار، ولفت إلى أن العبادي سيحضر إلى جلسة البرلمان يوم غد الثلاثاء.

وتصاعدت خلال اليومين الماضيين حدة التصريحات من قبل الكتل السياسية والسياسيين، بعد أحداث جديدة ارتكبتها ”داعش“ في منطقة الثرثار حين أقدمت على إعدام 140 ضابطاً وجندياً بعد محاصرتهم لما يقارب 10 أيام، فيما نفت الحكومة العراقية عبر وزير الدفاع صحة هذه المعلومات مؤكدة أن عدد القتلى هم 13 جندياً.

11 22 44 55 66 77

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com