العبادي: داعش فقد تأييد السنّة بالمناطق الخاضعة لسيطرته

العبادي: داعش فقد تأييد السنّة بالمناطق الخاضعة لسيطرته

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاثنين إن تنظيم ”داعش“ فقد تأييد أهل السنة في المناطق التي تخضع لسيطرتهِ، لأنهم اكتشفوا أن منهاجه الوحيد القتل وليس الدفاع عنهم.

وجاء ذلك خلال زيارة العبادي إلى محافظة كربلاء، لترأس الاجتماع السادس في الدورة الثانية للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم.

وأوضح العبادي أن ”تنظيم داعش انتهى إلى تهجير وقتل أهل السنّة بعد ان ادعى انه جاء للدفاع عنهم لذلك الآن لا تجد لها من يؤيدها في المناطق التي تحتلها“، مبينا ”ربما معهم فقط من تورط بدماء العراقيين“، داعيا ”كل من لم تتلطخ ايديه بالدماء العراقيين للعودة الى الصف الوطني“.

إلى ذلك، حذر العبادي من ”الفتنة الطائفية والمناطقية التي يحاول البعض إثارتها بين الحين والآخر“، مؤكدا أن ”أية دعوة من هذا النوع تؤدي الى إراقة دماء وان وحدتنا في تعاوننا وقوتنا في تعددنا“.

وقال إن ”هناك حربا نفسية موجهة ضد العراق وخصوصا خلال الايام الماضية التي روجت فيها صور مفبركة تعود لفترات سابقة على انها لشهداء في ناظم الثرثار وكانت قصة ذبح ١٤٠ مقاتل عراقي قصة مختلقة بالكامل“.

وأكد العبادي أن ”التهويل الإعلامي ليس فيه مصلحة للعراق ومع الأسف ان البعض يريد التكسب على دماء الشهداء والمتاجرة ببطولاتهم التي جاءت استجابة لنداء المرجعية والوطن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة