الائتلاف: الأسد على مشارف الهاوية
الائتلاف: الأسد على مشارف الهاويةالائتلاف: الأسد على مشارف الهاوية

الائتلاف: الأسد على مشارف الهاوية

قال عضو الهيئة السياسية للائتلاف الوطني السوري، زياد الحسن، إن نظام الأسد على مشارف الهاوية، لأن إصرار حزب الله على إبقاء قواته في سوريا دليل على أن النظام متهالك.

واعتبر الحسن رفض نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، سحب قواته من سوريا، بأنه "إصرار على الجريمة بحق السوريين، واختراق فاضح لمبادئ القانون الدولي وميثاق حقوق الإنسان".

وقال الحسن، في بيان تسلمت "إرم" نسخة منه الجمعة، حول تصريح قاسم أن هناك خيارين أمام المعارضة، إما التفاهم مع الأسد للوصول إلى نتيجة، أو إبقاء الأزمة مفتوحة في البلاد، " لا جديد يذكر في هذا الكلام، حيث لا يختلف كثيراً عما قاله الأسد ورعاعه منذ البداية، (الأسد أو نحرق البلد)، فهذه العقلية هي القاسم المشترك بين مرتزقة نصر الله وموسكو ونظام الأسد".

وأردف الحسن "ولكن على هذه الميليشيا أن تعلم، بأنّ المشكلة ليست بين المعارضة والأسد كما يسوق لها، بل بين نظام الأسد والشعب السوري، أمّا المعارضة لا يعدو دورها عن منسق إداري لما يمليه السوريون".

وطالب الحسن الحكومة اللبنانية والمجتمع الدولي في ختام تصريحه، بوجوب "الضغط على ميليشيا حزب الله الإرهابي، للانسحاب الفوري من الأراضي السورية، والكفّ عن قتل السوريين، واحترام مبادئ القانون وحقوق الإنسان"، معتبراً " أنّ الموقف السلبي وعدم اتخاذ موقف حازم تجاه هذه المجازر التي ترتكبها عناصر حزب الله، مشاركة حقيقية من جانب المجتمع الدولي والحكومة اللبنانية في قتل السوريين، فالسكوت في معرض الحاجة بيان".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com