محافظة عراقية تعلن إفلاسها

محافظة عراقية تعلن إفلاسها

المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

أعلن مجلس محافظة ذي قار العراقية جنوب البلاد عن إفلاس المحافظة خلال العام 2015، وعزا سبب ذلك إلى ”عجزها“ عن تسديد الديون السابقة المترتبة بذمتها، فيما أكد سعيه عقد جلسة طارئة بهذا الخصوص.

وقال عضو المجلس داخل راضي، إن ”المحافظة شهدت إفلاسا ماليا بسبب العجز الواضح في تسديد الديون المالية المترتبة على ذمة الحكومات المحلية السابقة بعد التقشف المالي الذي تمر به البلاد“، مؤكدا ”سعيه لجمع تواقيع ثلث أعضاء المجلس لعقد جلسة طارئة لمصارحة أبناء المحافظة بالمستقبل الاقتصادي والخدمي المترديين“.

وأضاف راضي، أن ”المحافظة تمر بظروف صعبة للغاية بعد إنهاء عقود الأجراء اليوميين في الدوائر الحكومية فضلا عن عقود المهندسين في المشاريع العمرانية، الأمر الذين ينبئ بتداعيات خطيرة على الوضع الخدمي في المحافظة“، مطالبا ”الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي باتخاذ موقف جاد لبحث الأزمة الحالية اتجاه ما تمر به من المحافظة من ظروف مالية قاسية“.

وقرر صندوق النقد الدولي، تقديم مساعدة مالية طارئة للعراق، وذلك لتخفيض النفقات العامة في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها جراء انخفاض أسعار النفط العالمية ونفقات الحرب على الارهاب.

يذكر ان العراق يعاني من أزمة مالية، جراء انخفاض أسعار النفط العالمية، إضافة الى تكاليف الحرب على تنظيم داعش الإرهابي التي يخوضها العراق منذ أكثر من 10 اشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com