مقتل قيادي بارز بتنظيم أنصار الشريعة في بنغازي

مقتل قيادي بارز بتنظيم أنصار الشريعة في بنغازي

المصدر: إرم- طرابلس

أكد مصدر عسكري مسؤول مقتل ميلود صداقة والمكنى ”أبو مسعود“ أحد قادة تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي، بعد اشتباكات مع قوات الجيش الليبي، خلال الأيام الماضية في إحدى المعارك بمدينة بنغازي .

وقال المصدر المسؤول برئاسة أركان الجيش الليبي في حديثه لـ ”إرم“ عبر الهاتف من مدينة بنغازي، إن أحد قادة التنظيم البارزين في صفوف جماعة أنصار الشريعة الإرهابية، قتل بعد قيادته لمعارك في المدينة خلال الأيام الماضية، وهو أمر تم التأكد من صحته، خاصة بعدما أعلن التنظيم بشكل رسمي مقتله.

وأضاف المصدر مفضلا عدم الكشف عن هويته، أن ”أبو مسعود“ يعد من أخطر القيادات وأشرسها، وكان يتنقل بين الجزائر وتونس، ويقوم بمهام لتنظيم صفوف أنصار الشريعة، ودعمها لوجستيا.

ونشرت مواقع مقربة من تنظيم أنصار الشريعة في ليبيا، على مواقع التواصل الاجتماعي، بيان نعي لمن وصفته بـ “ الشيخ العابد والقائد المحنك أبو مسعود “ ، مؤكدا على أنه قضى في ”معارك بطولية ، على أرض بنغازي الأبية“ .

وتوعد التنظيم قوات الجيش، برد عنيف انتقاما لمقتل أبو مسعود .

و ميلود صداقة والمكنى ”أبومسعود“ ، من مواليد درنة أقصى شرق البلاد، الحاضنة الأولى لتنظيم الدولة الإسلامية و جماعة أنصار الشريعة، وكان ينشط ضمن صفوف الجماعات الإرهابية في الجزائر بشكل كبير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com