فيديو: مبارك يخرج عن صمته ويطالب المصريين بدعم السيسي

مبارك، أكد أن مصر تعيش تحديات، وأنا واثق من حكمة الرئيس السيسي، ولكن علي الشعب أن يقف خلفه وأن يدعمه لتعبر مصر من هذه المرحلة.

المصدر: القاهرة - شوقي عصام

قال الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، إنهم أفشلوا ما أسماها بمخططات تيار الإسلام السياسي التي كانت تستهدف الانقضاض علي حكم مصر، عقب اغتيال سلفه أنور السادات عام 1981، وأعرب عن ثقته في ”حكمة“ الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك في مداخلة هاتفية لمبارك، مساء اليوم الأحد، مع برنامج ”على مسؤوليتي“ في قناة ”صدى البلد“ الفضائية الخاصة، بمناسبة الذكرى السنوية لاسترداد شبه جزيرة سيناء من إسرائيل، عندما كان رئيسا لمصر.

وفي سياق حديثه عن اغتيال السادات، قال مبارك، في ثاني مداخلة تلفزيونية له منذ الإطاحة به تحت وطأة ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011: ”يوم 6 أكتوبر (تشرين الأول) 1981 يوم امتدت يد الإرهاب الغادر ونالت من الرئيس أنور السادات ووقتها كنت نائبا لرئيس الجمهورية، ولم تكن مصر استردت كامل أراضيها، وقتها شعرت بمسئولية كبيرة تلقى على عاتقى، وكان يجب أن نتحرك بسرعة ونحكم السيطرة على البلد كى لا تنقض عليها تيارات تسمى بالإسلام السياسى“.

وحول الوضع الحالي في مصر، قال إن ”مصر تعيش تحديات“، مضيفا: ”أنا واثق في حكمة الرئيس (عبد الفتاح) السيسي، ولكن علي الشعب أن يقف خلفه وأن يدعمه لتعبر مصر من هذه المرحلة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة