خلايا إيرانية تنشر المذهب الشيعي في الجزائر

خلايا إيرانية تنشر المذهب الشيعي في الجزائر

المصدر: الجزائر – جـــلال منـاد

تجري مصالح الأمن الجزائري، تحقيقات معمقة حول تشكل خلايا إيرانية تعمل على نشر المذهب الشيعي في البلاد، وترتكز التحقيقات الأمنية على ولايات كبرى مثل العاصمة الجزائرية وعنابة ووهران وباتنة وخنشلة وأم البواقي وعدد من مدن غرب وشرق البلاد.

وكشف مصدر أمني مطلع لشبكة ”إرم“ الإخبارية، أن ”المصالح الأمنية تقوم بتحريات معمقة خشية استغلال خلايا التيار الشيعي لفعاليات تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015،خصوصا بعد العثور على مطويات ومناشير سلفية تحذر من تنامي هذا التيار الذي يحاول غزو المجتمع الجزائري، ومن ذلك ترويج مجلة ”رسالة الإسلام“ المتخصصة في المذهب الشيعي والتي تصدرها دار التقريب المصرية.

وتحوم شبهات حول قيام عدد من اللاجئين السوريين بالترويج لفائدة المذهب الشيعي، مثلما ردده أئمة جزائريون وخطباء مساجد في دروسهم و خطبهم التي تحذر المصلين من مغبة الانسياق وراء ”دعوات مضللة تهدف إلى زرع الفتنة المذهبية و المجتمعية وسط الجزائريين“.

وكان القيادي السلفي المثير للجدل في الجزائر، عبد الفتاح زيراوي حمداش،  قد ذكر في حديث سابق مع شبكة ”إرم“ الإخبارية، أن التيار الشيعي ”يهدد فعلا كيانات المجتمعات العربية السنية والجزائر ليست بمعزل عن خيوط المؤامرة الصفوية“.

و شدد رئيس جبهة الصحوة السلفية الحرة في تصريحه، أن ”العراق يتعرض لأبشع حملة إبادة وتطهير عرقي في تاريخ البلاد على يد الشيعة ضد أهل السنة وهذه الحملة لن تتوقف في العراق وإنما يخطط لتكون شاملة على كل الدول الإسلامية“، محذرا من أن ”إيران تسعى لاسترجاع مجدها وقوتها من خلال إعلان إمبراطورية صفوية على أطلال الدول الإسلامية الضعيفة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com