مقتل 8 من مسلحي الحوثي في هجوم بشبوة جنوب اليمن

مقتل 8 من مسلحي الحوثي في هجوم بشبوة جنوب اليمن
 صنعاء –  قتل 8 مسلحين حوثيين، اليوم الأحد، إثر هجوم مسلح استهدف مقراً لهم في محافظة شبوة جنوبي اليمن، بحسب مصادر قبلية، فيما قصفت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية مواقع للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في عدن، بحسب شهود عيان.

وقالت المصادر القبلية لمراسل وكالة الأناضول إن ”مسلحين من المقاومة الشعبية (الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي) هاجموا بالقذائف منزلا يتخذه الحوثيون مقرا لهم في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة  ما أسفر عن مقتل 8 حوثيين كانوا في المقر“.

 وأضاف أن مهاجمي المقاومة الشعبية ”استهدفوا بالقذائف بوقت مبكر اليوم دوريتين تابعتين لمسلحي الحوثي في المدينة ذاتها (عتق) ما أسفر عن قتلى وجرحى منهم“، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وكانت المقاومة الشعبية قد استهدفت خلال الأيام الماضية عدة دوريات ومقرات تابعة لمسلحي الحوثي في محافظة شبوة خلفت قتلى وجرحى.

وفي السياق قال شهود عيان لوكالة الأناضول إن طائرات التحالف الذي تقوده السعودية قصفت منذ ساعات الفجر وحتى الساعة 9:45 من صباح اليوم (6:45 ت.غ.) مواقع الحوثيين والقوات الموالية لصالح في منطقة الرباط بدار سعد وجزيرة العمال وخور مسكر والشريط الساحلي.

وأوضح شهود العيان أن الحوثيين المتمركزين في منطقة حقات والمعاشيق بمدينة كريتر التي تضم القصر الرئاسي انسحبوا مساء أمس باتجاه مدينة خور مكسر بعد تعرضهم لقصف عنيف من طائرات التحالف.

وبحسب شهود العيان فقد تجددت الاشتباكات العنيفة صباح اليوم في خور مكسر ودار سعد بين المقاومة الشعبية ومسلحي جماعة الحوثي والقوات التي تدين بالولاء لهم.

ولم يعرف ما إذا خلفت الاشتباكات والقصف ضحايا من الطرفين، كما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جماعة الحوثي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com