العراق..10 قتلى في انفجارات بديالى وصلاح الدين

العراق..10 قتلى في انفجارات بديالى وصلاح الدين

بغداد ـ قتل 10 أشخاص وأصيب 9 آخرون بجروح جراء تفجير سيارة مفخخة وعبوات ناسفة بمحافظتي ديالى وصلاح الدين العراقيتين، مساء اليوم السبت.

ونقلت وكالة الأناضول، عن مصادر أمنية قولها إن ”سيارة مفخخة انفجرت في سوق بعقوبة القديم بالقرب من كراج السيارات العامة في منطقة العنافصة وسط مدينة بعقوبة، مركز محافظة ديالي“، مضيفة أن ”الانفجار أدى إلى مقتل شخصين اثنين وإصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة“.

وفي محافظة صلاح الدين، قال النقيب بالشرطة خالد الدراجي، إن ”عبوتين ناسفتين انفجرتا بالتزامن على رعاة للأغنام في منطقة حمرين شرق صلاح الدين“.

وأضاف الدراجي، أن ”انفجار العبوتين أدى إلى مقتل 8 أشخاص بينهم نساء وأطفال، وإصابة 4 آخرين بجروح“، مبينا أن ”جثث القتلى تم نقلها إلى المستشفى العمومي في مدينة تكريت مركز محافظة صلاح“.

وبالرغم من خسارة ”داعش“ للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق) ونينوى وصلاح الدين (شمال)، إلا أن التنظيم ما زال يحافظ على سيطرته على أغلب مدن ومناطق الأنبار التي سيطر عليها منذ مطلع عام 2014 ويسعى لاستكمال سيطرته على باقي المناطق التي ما تزال تحت سيطرة القوات الحكومية وأبرزها الرمادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة