5 قتلى من حرس الحدود العراقي في منفذ ”طريبيل“

5 قتلى من حرس الحدود العراقي  في منفذ ”طريبيل“

الأنبار– قال صباح كرحوت رئيس مجلس محافظة الأنبار غربي العراق، اليوم السبت، إن 5 قتلى و9 جرحى من عناصر حرس الحدود العراقي سقطوا جراء الهجوم الذي شنّه تنظيم ”داعش“ بثلاث سيارات مفخخة يقودها انتحاريون على منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن.

وفي تصريح لوكالة ”الأناضول“، أوضح كرحوت، أن عناصر تنظيم ”داعش“ الإرهابي شنّوا هجوما ظهر اليوم، على منفذ طريبيل الحدودي العراقي مع الأردن بواسطة 3 مركبات مفخخة مدرعة يقودها انتحاريون.

وأضاف أن قوة من حرس الحدود العراقي المسؤولين عن حراسة المنفذ أطلقوا النار على العربات الثلاثة قبل وصولها إلى المنفذ إلا أن قادتها الانتحاريين تمكنوا من الاقتراب منه وتفجيرها فيه، ما أدى إلى مقتل 5 حراس وإصابة 9 آخرين كحصيلة أولية إضافة إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة في مباني المنفذ.

وأشار كرحوت إلى أن عناصر التنظيم هاجموا المنفذ انطلاقاً من مدينة الرطبة (310 كم غرب الرمادي مركز محافظة الأنبار).
في سياق متصل، قال المتحدث الرسمي باسم الجيش الأردني العقيد ممدوح العامري إن التفجيرات التي ضربت معبر طريبيل وقعت على الجانب العراقي وليس في الجانب الأردني.
وفي تصريح لـ“الأناضول“، أوضح العامري أن القوات الأردنية تعمل على متابعة التطورات على الحدود لإجراء ما يلزم وفق تطورات الأوضاع هناك.

ويعد طريبيل المنفذ الحدودي الوحيد بين الأردن والعراق، ويقع بين بلدة طريبيل العراقية في محافظة الأنبار (غرب) وبلدة الرويشد الأردنية في محافظة المفرق (شمال شرق)، وهو خاضع لسيطرة القوات العراقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com