7 أغسطس

اليمنيون يتصدرون قائمة المتهمين بـ"الإرهاب" في السعودية (أرقام)

اليمنيون يتصدرون قائمة المتهمين بـ"...

اليمنيون المقبوض عليهم خلال الشهر الماضي رفعوا العدد الإجمالي لمواطني هذا البلد في قوائم المتهمين والمحكوم عليهم بقضايا الإرهاب وأمن الدولة بالمملكة.

الرياض – تصدر اليمنيون قائمة المتهمين من غير السعوديين في قضايا الإرهاب بالمملكة خلال شهر مارس/آذار الماضي، ويشمل ذلك الأشخاص ممن يعتقد أو يشتبه بصلتهم بأعمال مخلة بالأمن الداخلي، وتنطوي على توجهات إرهابية.

وطبقا لآخر تحديث لنافذة تواصل التي تتيح عبرها إدارة المباحث العامة أعداد الأشخاص الذين تستوقفهم في سجونها، بلغ إجمالي من ألقي القبض عليهم 136 شخصا، 71 منهم سعوديون، تلاهم اليمنيون بـ52 متهما، بينما كان الـ13 الآخرون من ست جنسيات مختلفة.

ووفقا لصحيفة الوطن السعودية فقد سجل السوريون العدد الأكبر بين الجنسيات الأخرى بسبعة متهمين، فيما كان هناك متهمان اثنان من حاملي الجنسية الفلسطينية، ومتهم واحد لكل من بنجلاديش وباكستان ولبنان والعراق.

ورفع اليمنيون المقبوض عليهم خلال الشهر الماضي العدد الإجمالي لمواطني هذا البلد في قوائم المتهمين والمحكوم عليهم بقضايا الإرهاب وأمن الدولة بالمملكة، إذ بلغ إجمالي عددهم نحو 227 يمنيا.

وارتفع عدد العراقيين المتهمين بقضايا الإرهاب وأمن الدولة ليصل إلى ستة، نصفهم محكوم عليهم والنصف الآخر ما زال رهن التحقيقات، فيما زاد عدد الفلسطينيين ليبلغ 21 شخصا ما بين محكوم عليهم ومن هم رهن التحقيق.