أنجيلينا جولي تدعو لحماية اللاجئين السوريين

أنجيلينا جولي تدعو لحماية اللاجئين السوريين

نيويورك– دعت النجمة الأمريكية، والمبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، أنجيلينا جولي، اليوم الجمعة، مجلس الأمن، لـ“اتخاذ موقف موحد إزاء الأزمة الإنسانية في سوريا“.

وخلال جلسة لمجلس الأمن بشأن سوريا، اليوم، دعت جولي المجلس أيضا إلى ”دعم البلدان المجاورة التي تستضيف أعدادا هائلة من الفارين من الصراع، وتوجيه رسالة رادعة إلى الذين يمارسون العنف الجنسي، مفادها أن مجلس الأمن جاد بشأن المساءلة“.

ومضت قائلة إن ”نحو أربعة ملايين لاجئ سوري ضحايا لصراع لا يشاركون فيه، وعلى الرغم من ذلك فهم موصومون ومرفوضون وينظر إليهم باعتبارهم عبئا“.

وتابعت ”بالنيابة عن هؤلاء اللاجئين أوجه 3 نداءات إليكم (تقصد أعضاء مجلس الأمن)، الأولى هي مناشدة من أجل الوحدة؛ لقد حان الوقت لأن يعمل مجلس الأمن باعتباره كيانا واحدا لإنهاء الصراع والتوصل إلى تسوية تجلب العدل والمساءلة للشعب السوري“.

وأضافت أن النداء الثاني يتمثل في أن ”همجية أولئك الذين يمارسون العنف الجنسي تتطلب استجابة أكبر من المجتمع الدولي بدءا من العناية بالناجين، كما يتعين أن نوجه رسالة مفادها أننا جادون بشأن المساءلة عن تلك الجرائم“.

ودعت النجمة الأمريكية أعضاء مجلس الأمن كذلك إلى ”زيارة اللاجئين السوريين ليروا بشكل مباشر أوضاعهم والاستماع إلى تجاربهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com