الجيش اليمني يقصف تجمعات للحوثيين بمأرب
الجيش اليمني يقصف تجمعات للحوثيين بمأربالجيش اليمني يقصف تجمعات للحوثيين بمأرب

الجيش اليمني يقصف تجمعات للحوثيين بمأرب

مأرب - قال مصدر عسكري بالمنطقة العسكرية الثالثة ومقرها مأرب، شرقي اليمن، إن قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، قصفت، اليوم الجمعة، تجمعات لمسلحي جماعة "أنصار الله" (المعروفة بـ"الحوثي) غربي مدينة مأرب.

وأضاف أن صواريخ الكاتيوشا والمدفعية المتمركزة في المنطقة الثالثة قصفت تجمعات للحوثيين في منطقة "صرواح"، غربي مأرب، لمنعهم من التقدم نحو المدينة، دون أن يوضح ما إذا أحدث القصف أضراراً أم لا.

وأشار إلى أن "المعارك ما تزال تدور رحاها منذ يومين في تلك المنطقة، وأن الجيش يقف صفاً واحداً مع المقاومة الشعبية للحيلولة دون تمكين مليشيا الحوثي من السيطرة على أي من مناطق مأرب".

ومنذ نحو أسبوعين، تدور معارك شرسة بين "المقاومة الشعبية"، الموالية لهادي، والحوثيين، خلفت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

وأواخر سبتمبر/ أيلول الماضي، بدأت قبائل مأرب بالتمركز على مداخل المحافظة من الجهة الغربية والجنوبية، تحسباً لأي هجوم قد ينفذه مسلحو الحوثي، ضمن محاولاتهم للسيطرة على المحافظة النفطية.

وتكمن أهمية مأرب نظراً لوجود حقول النفط بها، ومنها يمتد الأنبوب الرئيس لضخ النفط من حقول "صافر" بالمديرية، إلى ميناء رأس عيسى على البحر الأحمر غربي البلاد، كما يوجد بها أنبوب لنقل الغاز المسال إلى ميناء بلحاف بمحافظة شبوة (جنوب)، إضافة إلى وجود محطة مأرب الغازية التي تمد العاصمة صنعاء وعدة مدن يمنية بالطاقة الكهربائية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com