الهاشمي يدعو لـ“عاصفة حزم“ في العراق وسوريا

الهاشمي يدعو لـ“عاصفة حزم“ في العراق وسوريا

المصدر: إرم- بغداد

دعا نائب الرئيس العراقي السابق، طارق الهاشمي، السعودية، إلى إطلاق ”عاصفة حزم“ ضد ”المليشيات الإيرانية“ في العراق وسوريا.

وقال الهاشمي، المقيم في تركيا والمتهم بقضايا تتعلق بالإرهاب، في تغريدات نشرها على ”فيس بوك“، إن ”أمن الخليج العربي هو الهدف النهائي لعاصفة الحزم، لذلك يجب ضرب المليشيات الشيعية الموالية لإيران (عصائب أهل الحق) وميليشيات (حزب الله) على الحدود الجنوبية للعراق لأنها تشكل استفزازاً للسعودية“.

وأضاف أن ”أمامنا على الطاولة عدد من الأهداف لن تتحقق إلا من خلال التصدي ابتداء للحوثي عبر عاصفة الحزم، وبعد التمكن منه يجري الانتقال إلى أهداف أعم وأكبر، ليشمل الفصائل العراقية المسلحة ومنها ميليشيات الحشد الشعبي التي تهدد أمن السعودية“.

واعتبر أن ”الاهتمام لا ينصب على الحوثيين فحسب، والملف أوسع من ذلك، ويعنى باستقرار اليمن، بل يتجاوزه“، مؤكدا أن ”مصادر التهديد لم تعد قاصرة على اليمن بعد أن أشعلت إيران بتدخلاتها الحرائق في عموم المنطقة، في سوريا والعراق ولبنان“.

و“عاصفة الحزم“، هي عملية عسكرية عربية بقيادة السعودية شنت غارات ضد جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني الأسبق علي عبد الله صالح. وأعلنت الدول المشاركة في التحالف، الثلاثاء الماضي، انتهاء ”عاصفة الحزم“ وبدء مرحلة جديدة أسمتها ”إعادة الأمل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة