غارات للتحالف على مواقع الحوثيين في عدة محافظات يمينية

غارات للتحالف على مواقع الحوثيين في عدة محافظات يمينية

عدن ـ شن طيران التحالف العربي مساء اليوم الخميس، سلسلة غارات جوية على مواقع للحوثيين في محافظتي الحديدة (غرب)، ومأرب (شرق)، حسب شهود عيان، فيما استهدف قصف صاروخي عدة مناطق بمحافظة صعدة (شمال)، على الشريط الحدودي مع السعودية، وفقا لسكان محليين.

وذكر شهود عيان في محافظة الحديدة (غرب) لوكالة الأناضول، أن ”سلسلة غارات جوية شنتها طائرات التحالف واستهدفت بشكل رئيسي مطار الحديدة، الذي انتشر فيه الحوثيون خلال الأيام الماضية، بشكل كثيف وبدأوا بتكديس أسلحة في ملحقاته“.

وأضاف الشهود، أن ”القصف الجوي طال مدرج المطار ومرسى الطائرات وصالة التشريفات، وألحق بهما أضرارا كبيرة“.

واستهدفت غارات أخرى، مواقع عسكرية تابعة للواء 130 دفاع جوي، والدفاع الساحلي، في مدينة الحديدة عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته،  وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من مكان القصف، كما سمع دوي الانفجارات من مسافات بعيدة.

وفي محافظة مأرب (شرق)، جدد طيران التحالف، مساء اليوم غاراته على مواقع لمسلحي الحوثي. حيث شن 4 غارات على مواقع للحوثيين في منطقة ”صرواح“ غربي مأرب، حيث تدور في هذه الأثناء معارك بين ”المقاومة الشعبية“ الموالية للرئيس والحوثيين.

الجنوب: قتيلان.. غارات وجثث

وفي عدن الجنوبية، قتل مسلحان اثنان من ”المقاومة الشعبية“ وأصيب 6 أخرون في مواجهات مع مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم في مدينة ”دار سعد“، بحسب مصدر في المقاومة.

ونقلت وكالة الأناضول، عن مصادر قولها إن عمليات كر وفر مستمرة بين اللجان الشعبية الموالية للرئيس عبدربه هادي ومسلحي جماعة الحوثي وقوات الجيش الموالية لهم على خط عدن تعز بمدينة دار سعد. مشيرة إلى أن عددا من مسلحي الحوثي المتركزين على أسطح المنازل قنصوا عنصرين من رجال ”المقاومة الشعبية“ وجرحوا ستة أخرين، مساء اليوم.

وكشفت مصادر أخرى، أن طائرات التحالف قامت بمساعدة المقاومة، حيث قصفت تجمعات مسلحي الحوثي في محيط المدينة بمنطقة ”جولة الكراع“،  وفي مدينة ”كريتر“ بمحافظة عدن أيضا شنت طائرات التحالف غارات على مواقع ”جبل حديد“ و“جزيرة العمال“ وجوار فندق عدن، التي يتمركز فيها الحوثيون.

وقال شهود عيان، إن ”جثث مسلحي الحوثي تناثرت جوار فندق عدن بعد تعرضهم لغارة من طائرات التحالف، دون إمكانية لتحديد عددهم.

أما في محافظة الضالع، التي تقع تحت سيطرة ”المقاومة الشعبية“ قصفت طائرات التحالف اليوم مواقع عسكرية في محيط المدينة يتمركز بها مسلحو الحوثي والقوات الموالية لهم.

وبسحب أحد السكان المحليين، فإن القصف استهدف موقع ”المطلوم“ و“الخزان“ التابع للواء 33 مدرع الذي يدين بالولاء للحوثيين، مشيرا أن عناصر المقاومة شنوا هجوما على الموقعين بعد القصف غير أنهم تراجعوا نتيجة اشتداد المعارك وقلة السلاح.

وقتل ليلة أمس بالضالع، مسلحان اثنان من جماعة الحوثي وأسر ثلاثة آخرون أثناء محاولتهم دخول مدينة الضالع على متن دورية تعرضت لهجوم بالقذائف، حسب مصدر في ”المقاومة الشعبية“.

صعدة.. قصف بالصواريخ

في غضون ذلك، قال سكان محليون بمحافظة صعدة (شمال) الحدودية مع السعودية، إن قصفاً صاروخياً من عنيفاً استهدف، اليوم، عدة مناطق على الشريط الحدودي.

وأضاف السكان، أن القصف الصاروخي من الجانب السعودي استهدف مناطق ”الشنق“ و“الحصامة“ و“الملاحيط“ و“المثلث“، وهي مناطق تقع غربي صعدة على الحدود الجنوبية لمدينة ”جازان“ السعودية.

ومساء الثلاثاء، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“، وبدء عملية ”إعادة الأمل“، بدءا من أمس الأربعاء، وقال إن من أهداف العملية الجديدة شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com