”داعش“ ينفذ إعدامات جديدة في العراق وسوريا

”داعش“ ينفذ إعدامات جديدة في العراق وسوريا

المصدر: إرم- دمشق

أفاد شهود عيان من مدينة الموصل (400 كم شمال بغداد)، اليوم الخميس، أن عناصر من تنظيم ”داعش“ الإرهابي أعدموا امرأتين من المرشحات لمناصب في المجلس البلدي في مناطق غربي مدينة الموصل رمياً بالرصاص.

وقال الشهود: ”إن عناصر من ”داعش“ أعدموا مرشحتين في الدورة السابقة لمجلس القضاء البلدي، هما دنيا طارق محمود ولبنى سعيد بعد اختطافهما من مناطق سكنهما في قضاء البعاج وناحية بادوش غربي الموصل“.

وأوضحوا أن التنظيم أعدم السيدتين رمياً بالرصاص بمنطقة الرأس في ناحية القيارة بعد أن أقرت المحكمة قرار الإعدام وتسليم الجثتين إلى دائرة الطب العدلي بالموصل التابعة لسلطة التنظيم.

كما ذكر سكان محليون اليوم، أن عناصر ”داعش“ نفذوا حكم الإعدام رمياً بالرصاص بقرار من المحكمة الشرعية في ”داعش“ بحق القاضي عبدالله عبد الوهاب قاضي محكمة الجنايات في الموصل.
وفي شمال شرق سوريا، أعدم تنظيم ”داعش“ رجلاً في إحدى الساحات العامة بريف الحسكة، وسط تجمهر العشرات من مقاتليه، معظمهم من جنسيات غير سورية، وأطفال من جنسيات آسيوية ومواطنين آخرين، بتهمة ”سب الذات الإلهية وولائه للوحدات الكردية“.

وقالت تقارير إخبارية، الخميس، إن عناصر التنظيم قاموا بإعدام الرجل بتهمة ”سب الذات الإلهية“ و“الولاء للأكراد“، حيث قاموا بفصل رأسه عن جسده بالسيف، بعد أن ألبسوه ”اللباس البرتقالي“.

وكان ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“ المعارض، أعلن أمس الأول، إعدام ”داعش“ لرجلين في منطقة الحجر الأسود جنوب دمشق، وقيامه بفصل رأسيهما عن جسديهما بعد اتهامهما بأنهما من ”مرتدي الصحوات“، وهي التسمية التي يطلقها التنظيم الإرهابي على كل المقاتلين في الفصائل المعارضة التي تحارب ضده.

وأضاف ”المرصد“ الحقوقي، أن التنظيم خطف المقاتلين من حي القدم وأعدمهما في الحجر الأسود المحاذي لمخيم اليرموك.

وكان التنظيم الإرهابي قد نشر في نفس اليوم، فيديو يظهر إعدام ثلاثة سوريين في دير الزور، بسبب ما أسماه التنظيم، عمالتهم لصالح نظام الأسد، وظهر الثلاثة بلباس الذبح باللون البرتقالي مكبلي الأيدي والأقدام، وهم يدلون باعترافاتهم بالعمالة والتجسس لصالح نظام الأسد.

كما أشار ”المرصد“ إلى أن ”داعش“ أقدم في منطقة الحجر الأسود كذلك في 21 مارس/ آذار الماضي، على إعدام ثلاثة مقاتلين آخرين بالتهمة ذاتها وبالطريقة نفسها.
ونفذ ”داعش“ بعد سيطرته على أجزاء واسعة من مخيم اليرموك أوائل الشهر الحالي، إعدامات أخرى بحق مقاتلين فلسطينيين ومدنيين من أهالي المخيم بينهم أطفال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة