واشنطن: غارات التحالف الدولي قتلت أكثر من نصف قيادات ”داعش“

واشنطن: غارات التحالف الدولي قتلت أكثر من نصف قيادات ”داعش“

المصدر: إرم- دمشق

أعلنت الإدارة الأمريكية اليوم الخميس، أن غارات طيران التحالف الدولي تمكنت من قتل أكثر من نصف قيادات تنظيم ”داعش“.

جاء ذلك على لسان سفيرها في العراق، ستيوارت إي جونز، الذي أعلن خلال مؤتمر صحفي له، عقد في بغداد، ”القضاء على نصف قيادات داعش في العراق“، مشيراً إلى ”عدم وجود أي خسائر صديقة ضمن المدنيين أو القوات العراقية، خلال قصف طيران التحالف لداعش“.

وأكد جونز ”عدم وجود أي خلاف بين الحكومة العراقية والحكومة الأميركية بخصوص قصف التحالف لمدينة تكريت“، مبيناً أن ”العمليات التي يقوم فيها طيران التحالف الدولي، هي تحت إمرة السلطة العراقية“.

وفي سياق آخر، قال السفير الأميركي، إنه ”لا يوجد تواصل بين المستشارين الأميركيين والمستشارين الإيرانيين في العراق“، فيما أشار إلى أن القوات العراقية هي من تحدد أهمية تحرير المناطق بحسب الأولوية.
وأضاف جونز: ”ليس لدينا خط احمر على اشتراك الحشد الشعبي بشرط أن تكون تحت سيطرة الحكومة العراقية“.

هذا وأعلنت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الخميس، أن الكونغرس خصص 1.6 مليار دولار كمساعدات عسكرية للعراق تصل خلال الأشهر المقبلة، مبينة أن هذه المساعدات تكفي لتسعة ألوية“.

وأعلنت الخارجية الأمريكية، في 26 مارس/ آذار الماضي، أن التحالف الدولي شنّ 1678 ضربة ضد تنظيم ”داعش“ في العراق، وفيما أشارت إلى أن هذه الضربات كان لها تأثير كبير على ”داعش“، أكدت أن التنظيم الآن في موقف دفاعي في العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com