العراق.. مقتل 64 داعشيا في الأنبار

العراق.. مقتل 64 داعشيا في الأنبار

المصدر: بغداد- محمد وذاح

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الخميس، مقتل 64 عنصرا من  تنظيم داعش، في معارك بمدينة الرمادي، والكرمة غرب البلاد.

وقالت الوزراء في بيان تحصلت شبكة ”إرم“ على نسخة منه، إن ”القوات الأمنية وبمساندة الحشد الشعبي وأبناء العشائر تمكنت من تطهير مناطق شرق الكرمة في الأنبار وقتل 52 من  عناصر داعش الإرهابي“، مبينا أن ”العملية أسفرت عن تدمير 3 عجلات تحمل أحادية وقتل من فيها ومعالجة 10 منازل مفخخة وتدمير 8 أوكار للإرهابيين وتدمير مدفع رشاش مقاوم للطائرات“.

وأضاف بيان وزارة الدفاع العراقية، أنه ”تم العثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة، فيما تمكن طيران التحالف الدولي من قتل مجموعة إرهابية كانت تقوم بزراعة العبوات الناسفة في منطقة الكرمة“. مشيرة إلى أن ”قوة من قيادة عمليات الأنبار تمكنت من قتل 12 ارهابيا بينهم انتحاريان كانوا متحصنين في أحد المنازل بمنطقة البو ذياب بالرمادي“.

وكشف البيان، أن ”العملية نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة“.

وتشير الإحصائيات الحكومية، إلى مقتل العشرات من تنظيم داعش في العراق وإصابة آخرين تقدر أعدادهم بالمئات، في وقت يصعب الحصول على أرقام محددة بشأن قتلى داعش نظرا لعدم إعلان التنظيم عن قتلاه والحظر الذي يفرضه على قياداته إزاء التعامل مع وسائل الإعلام.

وتخضع عدد من مدن الانبار، غرب العراق، بينها مدينة الفلوجة، وناحية الكرمة، وأحياء من مدينة الرمادي ومناطق أخرى بالمحافظة ذات الغالبية السنية، منذ مطلع العام الجاري، لسيطرة “داعش”، ومسلحين موالين له من العشائر الرافضة لسياسة رئيس الحكومة العراقية السابق نوري المالكي التي يصفونها بـ”الطائفية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة