نائب لبناني لـ ”إرم“: تعطيل متعمد يعيق انتخاب رئيس جمهورية

نائب لبناني لـ ”إرم“: تعطيل متعمد يعيق انتخاب رئيس جمهورية

المصدر: بيروت - إرم

قال عضو كتلة حزب ”الكتائب اللبنانية“ في مجلس النواب اللبناني فادي الهبر إن ”هناك تعطيلاً متعمداً لانتخاب رئيس جمهورية“.

وأشار إلى أن ”ورقة الرئاسة بدلاً من أن تكون احتراما للدستور والوطن اللبناني، قدمها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، كورقة للملف الاستراتيجي الإيراني الذي يبازر فيها في اليمن والعراق وسوريا ولبنان، لتكون ورقة تستلحق الحوار النووي الذي سيتم في حزيران/ يونيو“.

وفي وقت يشدد فيه حزب ”الكتائب“ على رفض التشريع في مجلس النواب قبل انتخاب رئيس للجمهورية، يصر الحزب على هذا النهج واستمراره في حكومة الرئيس تمام سلام، الى حين وصول الرئيس المقبل الذي طال انتظاره الى قصر بعبدا.

وأضاف الهبر في حديث لشبكة ”إرم“ الإخبارية: ”كل هذ الاتفاق العالمي مع إيران مع مجموعة“5 +1″، وأوراق الاتفاق وما يليها من تقسيم للمنطقة وموضوع العقوبات، هي بكفة ميزان الاستراتيجية الايرانية. ودخل لبنان في هذا الميزان على مستوى المنطقة“. واشار إلى أن ”الميزان هو الذي انتكس في اليمن وشارك في العراق بعدما كان مهيمناً، ولا يزال يقاتل في الداخل السوري ويهيمن على السياسة اللبنانية في لبنان بالتعطيل والشغور وهي في شكل أو بآخر هيمنة على القرار اللبناني“.

ويرى الهبر أن هناك ”انفصاماً في الشخصية الوطنية لدى حزب الله وحلفائه ككتلة الجنرال ميشال عون، انفصام بين لبنان والمصالح الايرانية والنظام السوري“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com