عبارة تصف عاصفة الحزم تجتاح وسائل التواصل الاجتماعي

عبارة تصف عاصفة الحزم تجتاح وسائل التواصل الاجتماعي

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء، عبارة تصف نتائج عملية عاصفة الحزم العسكرية التي تم الإعلان عن انتهائها باليمن، لتصبح بمثابة نتيجة يجمع عليها المدونون من مختلف دول الخليج.

وكان الإعلان عن انتهاء عملية عاصفة الحزم العسكرية بعد تحقيق أهدافها، قد استقطب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل لافت، لتتصدر الهاشتاقات المتعلقة بالعملية قائمة الموضوع المهمة في ”تويتر“ الأكثر استخداماً في الخليج.

ومع تنوع التغريدات التي تتحدث عن العملية العسكرية وانتهائها، وميل المتخصصين للخوض في النتائج والتبعات، تناقل غالبية المغردين من دول الخليج عبارة مفادها: ”عاصفة الحزم، بدأت ونحن نائمون بصمت، استمرت ونحن نمارس حياتنا بهدوء، انتهت ونحن بأمن وأمان مستقرون، اللهم لك الحمد على نعمك“.

ولم يقتصر تداول العبارة التي تبناها المدونون الخليجيون على موقع ”تويتر“ بل شملت فيسبوك وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي التي يستخدمها المدونون من مختلف الدول الخليجية التي كان سكانها يتابعون يوميات العملية عبر وسائل الإعلام دون أن يلمسوا تأثيرها على حياتهم اليومية.

ومقارنة بالاضطرابات الرهيبة التي تعيشها دول المنطقة، مثل سوريا والعراق واليمن وليبيا، لم تتأثر الحياة اليومية في دول الخليج المشاركة في عملية عاصفة الحزم أبداً، باستثناء بعض الإجراءات الاحترازية للسكان المدنيين على الحدود السعودية اليمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة