أمير قطر يبحث مع رئيس الائتلاف الأزمة السورية

أمير قطر يبحث مع رئيس الائتلاف الأزمة السورية

.الدوحة- التقى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني اليوم الأربعاء خالد خوجة، رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض والوفد المرافق له بمناسبة زيارتهم البلاد

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إنه تم خلال اللقاء الذي جرى في مكتب أمير قطر بالديوان الأميري بحث آخر تطورات الأوضاع على الساحة السورية، حيث أطلع رئيس الائتلاف، أمير قطر على برنامج وخطة عمل الائتلاف للتعامل مع الوضع سواء داخل سوريا أو خارجها، إضافة إلى استعراض السبل الكفيلة والجهود المبذولة لحل الأزمة في سوريا.

وقال الائتلاف في بيان على موقعه الإلكتروني إن أمير قطر أكد خلال اللقاء ”على استمرار دعم بلاده للثورة السورية ومطالب الشعب السوري بالحرية والكرامة والعدالة“.

كما أكد تميم – بحسب بيان الائتلاف- ”على استمرار الدعم للائتلاف الوطني السوري ومؤسساته بكل أشكال الدعم، لتتمكن من القيام بأدوارها في خدمة الشعب السوري“.

وقال الأمين العام للائتلاف، محمد يحيى مكتبي إن الزيارة (التي لم يعرف مدتها) هامة جداً، وتأتي ضمن سلسلة زيارات يقوم بها الائتلاف، وتكتسب هذه الزيارة إلى قطر أهمية خاصة لما لها من دور متقدم وكبير في دعم الثورة السورية والشعب السوري وعلى كافة الصعد.

وناقش الطرفان تطورات المشهد السوري والانتصارات الأخيرة التي حققها الثوار في كافة الجبهات وتراجعات نظام بشار الأسد وخسائره، إضافة إلى التوغل الإيراني ومشاركة طهران في الحرب التي يشنها نظام الأسد على السوريين.

وتعد قطر من أبرز الدول الداعمة للمعارضة السورية .

ومنذ 15 مارس/ آذار 2011 تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من (44) عاما من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف ما يسميها بـ“الأزمة“، ما دفع سوريا إلى دوامة من العنف، ومعارك دموية بين قوات النظام والمعارضة، لا تزال مستمرة حتى اليوم، وخلفت أكثر من 220 ألف قتيل و10 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة