بحاح يصل البحرين في زيارة رسمية

بحاح يصل البحرين في زيارة رسمية

المنامة- وصل نائب الرئيس اليمني، رئيس الوزراء خالد بحاح، الأربعاء، إلى المنامة، في زيارة تستغرق يومين.

وقال بحاح إن ”زيارته الأولى لمملكة البحرين بعد تعيينه نائبا للرئيس تكتسب أهمية بالغة في ظل الظروف التي يعيشها اليمن حاليا“، مشيرا إلى أن ”اللقاءات الرسمية التي سيجريها خلال زيارته ستشهد بحث مستقبل القضية اليمنية في إطار عمقها الطبيعي، وهو مجلس التعاون الخليجي“.

وأشاد ”بمشاركة البحرين في عملية عاصفة الحزم لاستعادة الشرعية والأمن والاستقرار في اليمن“، منوهاً إلى أن ”زيارته الحالية إلى البحرين تعد مرحلة أساسية في إطار التواصل مع الدول الخليجية والعربية في الوقت الراهن لحل القضية اليمنية“، حسب وكالة أنباء البحرين.

وتأتي هذه الزيارة غداة إعلان قيادة تحالف ”عاصفة الحزم“ إنهاء عملياتها في اليمن وبدء عملية ”إعادة الأمل“.

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت وكالة الأنباء السعودية إن بحاح غادر الرياض (المقر المؤقت للحكومة اليمنية) برفقة وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، ووزير الإدارة المحلية عبد الرقيب سيف.

وأشار بحاح -حسب المصدر ذاته- إلى أنه ”سيبحث مع كبار المسؤولين في البحرين العلاقات الثنائية بين البلدين، ومستجدات الوضع في اليمن“.

وأوضح في تصريح صحافي أن الزيارة ”ستركز على استعراض أولويات الحكومة اليمنية في المرحلة الراهنة، ودور دول مجلس التعاون الخليجي في الإسهام بإيجاد حلول عاجلة للمشكلات العالقة، ومن أبرزها الأعمال الإغاثية في اليمن“.

وتعد هذه أول زيارة خارجية لبحاح منذ تعيينه نائب للرئيس اليمني قبل عشرة أيام.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، علق في كلمة له الثلاثاء 21 نيسان/ أبريل الجاري، على تعيين بحاح نائبا له، معتبرا أنه ”إضافة نوعية لمؤسسة الرئاسة في اليمن“.

وأشار إلى أنه كلف بحاح بـ“مهام عاجلة للنهوض بالوضع الإنساني“، دون الكشف عنها، وطالب المجتمع الدولي بـ“التعاون مع اليمن لمواجهة الوضع الإنساني“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة