عاصفة الحزم تشغل المغردين ببدايتها ونهايتها المفاجئة

عاصفة الحزم تشغل المغردين ببدايتها ونهايتها المفاجئة

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

 انشغل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، بالإعلان عن انتهاء عملية عاصفة الحزم العسكرية في اليمن، لتهيمن على اهتماماتهم بشكل واضح يعيد للأذهان التفاعل اللافت مع العملية عند الإعلان عن انطلاقها في 26 مارس /آذار الماضي.

 وكان المتحدث الرسمي باسم ”عاصفة الحزم“ أحمد عسيري، قد فاجئ الإعلاميين عندما أعلن مساء الثلاثاء عن انتهاء تلك العملية بناء على طلب الحكومة اليمنية والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعد أن حققت أهدافها.

وانتشر الإعلان عن انتهاء عملية عاصفة الحزم بشكل هستيري في مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما بين المغردين على موقع ”تويتر“ واسع الانتشار في دول الخليج، ليتصدر قائمة الموضوعات المتفاعلة.

 واستقطب الإعلان عن انتهاء العملية المغردين السعوديين بشكل واسع، وبينهم دعاة وإعلاميين وشخصيات مشهورة، وسط التركيز على نجاح العملية وتحقيقها لأهدافها من ناحية، واستذكار شهداء العملية من ناحية أخرى.

وقال الداعية السعودي المعروف سعد البريك في تغريدة ”ضريبة الأمن جهاد لا ينتهي وحرب لا تتوقف يخوضها حرس الحدود والوطن وستبقى مستمرة يتعاقب فيها المرابطون في سبيل الله، اللهم ارحم شهدائنا الذين بذلوا أرواحهم  اللهم اشف جنودنا المصابين، اللهم وفق ولاة أمرنا لما يحفظ الدين والعباد والبلاد“.

 وكتب إمام الحرم المكي السابق، الشيخ عادل الكلباني معلقاً على الهاشتاق الجنوني ”انتهاء عاصفة الحزم“ “ مع الوطن في حربه وسلمه“.

 ومن الإمارات، وصف قائد شرطة دبي السابق، الفريق ضاحي خلفان تميم، قرار انتهاء عملية عاصفة الحزم بالصحيح مئة بالمئة على حدة تعبيره، وهو الذي نشط بشكل كبير في التعليق على أحداث العملية منذ بدء انطلاقها.

 وقال ضاحي خلفان في تغريدات على حسابه بتويتر ”لم يكن التحالف بعاصفته يهدف تدمير اليمن أو احتلالها. ..ولكن تدمير القوة التي بدأ الحوثي يستخدمها في القصف الجوي، العاصفة عادت إلى السكون. .لكنها  لن تغمض  العيون  عن الذين يلعبون“.

ScreenShot028

 وقال رجل الأعمال الإماراتي علي بن حارب الشامسي في تغريدة ”بدأت وانتهت عاصفة الحزم وأنت كمواطن لم تشعر بوجود حرب إلا من خلال وسائل اﻹعلام أنها نعمة وسياسة حكيمة تحسب لقيادتنا“.

 وأشار مغرد إماراتي آخر إلى انتهاء الدور الإيراني في اليمن قائلاً ”تم القضاء على المشروع الإيراني للتمدد وقد وصلتهم رسالة عاجلة حازمة بأن حدود الأوطان العربية خط أحمر يصعب تجاوزه“.

 وتركز أغلب التغريدات المشاركة في عدة هاشتاقات نشطة عن انتهاء عملية عاصفة الحزم، على عدم تأثيرها على الدول المشاركة فيها، بينما لاتغفل الحديث عن الشهداء الذين قضوا في المواجهات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com