الحوثيون يسيطرون على اللواء 35

الحوثيون يسيطرون على اللواء 35

عدن – سيطر مسلحو جماعة ”أنصار الله“ المعروفة بـ“الحوثي“، اليوم الأربعاء، على لواء عسكري موالٍ للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في مدينة تعز، وسط البلاد، بحسب مصدر عسكري.

وقال المصدر، إن ”مسلحي الحوثي سيطروا على مقر اللواء 35 الموالي للرئيس هادي غربي مدينة تعز، مركز المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، بعد اقتحامه من عدة جهات“.

وأضاف المصدر أن ”جنود اللواء انسحبوا من المقر بعد سقوط قتلى وجرحى منهم“، مشيراً إلى أن سيطرة الحوثيين على هذا اللواء جاءت ”بعد أن قصفه الحوثيون على مدار الساعات الماضية من عدة جهات بالأسلحة الثقيلة والدبابات“.

في غضون ذلك، قال مصدر عسكري آخر، إن 3 جنود من قوات اللواء قتلوا جراء هذا القصف.

وأضاف المصدر الذي فضل هو الآخر عدم ذكر هويته، أن ”قتلى وجرحى حوثيين (لم يذكر عددهم) سقطوا أيضاً خلال تبادل لإطلاق النار مع جنود اللواء“، دون أن يتسنى الحصول على تعقيب فوري من قبل جماعة ”الحوثي“ بشأن ذلك.

ومنذ أيام يقاتل هذا اللواء العسكري بمساندة مسلحين من المقاومة الشعبية قوات الحوثي في مدينة تعز، ما أسفر عن قتلى وجرحى من الطرفين.

يأتي ذلك فيما أُعلن أمس الثلاثاء، عن انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“ بقيادة السعودية ضد مواقع تابعة للحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح، في مناطق مختلفة باليمن، بعد 27 يوماً من القصف، وإطلاق عملية ”إعادة الأمل“ بدءا من اليوم الأربعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com