نائب عراقي: الأسابيع المقبلة ستشهد تحرير الأنبار‎

نائب عراقي: الأسابيع المقبلة ستشهد تحرير الأنبار‎

بغداد – صرح النائب العراقي حاكم الزاملي رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية بأن عمليات تحرير محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم ”الدولة الإسلامية“ (داعش) يرتكز بالأساس على تكثيف الطلعات الجوية لضرب مواقع التنظيم ومخازن أسلحته.

وقال الزاملي لصحيفة ”المدى“ اليوم الأربعاء: ”من الضروري السيطرة على المناطق الصحراوية التي تعد منطلقا لتحركات عناصر داعش وكذلك السيطرة على الشريط الحدودي الممتد بين سورية والعراق لقطع وصول إمدادات داعش إلى الأنبار لأن هذه الإجراءات هي جزء من عمليات نجاح عمليات تحرير الأنبار“.

وأضاف أن ”تحرير الأنبار يرتكز بالدرجة الأولى والأساس على تكثيف الطلعات الجوية لضرب أوكار تنظيم داعش وتدمير مخازن أسلحته“ وأن ”تنظيم داعش جمع كل عناصره الذين انسحبوا من صلاح الدين في الأنبار للاستعداد للمعركة المقبلة“ وأن ”أعداد مقاتلي داعش أصبحت قليلة لكنها متنقلة لا سيما بعد تعرضهم إلى ضربات قوية من قبل الأجهزة الأمنية“.

وذكر الزامي: ”ما نحتاجه في الوقت الحالي هو منح قوات الحشد الشعبي حصانة قبل دخولها الأنبار من أجل إزالة كل الشبهات التي يدفع بها بعض السياسيين ضد الحشد.. الأسابيع القليلة القادمة ستشهد بدء معركة الأنبار بعد تحشيد وتهيئة القوات الأمنية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com