موقع حوثي: مقتل 84 مواطنا يمنيا في قصف للتحالف‎

موقع حوثي: مقتل 84 مواطنا يمنيا في قصف للتحالف‎

صنعاء– قال مصدر في وزارة الصحة اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون، اليوم الثلاثاء، إن 84 مواطناً قتلوا، فيما أصيب المئات في غارات شنها طيران تحالف ”عاصفة الحزم“ على مناطق عدة باليمن.

ونقل الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الدفاع (26 سبتمبر نت) الذي يسيطر عليه الحوثيون عن مصدر (لم يسمه) في وزارة الصحة قوله إن ”84 من المواطنين قتلوا وأصيب 738 آخرون“، نتيجة ما قال إنها غارات عاصفة الحزم على مختلف المناطق اليمنية يوم أمس الاثنين.

وناشد المصدر منظمات الإغاثة الدولية بتزويد المستشفيات في اليمن بالأدوية والمستلزمات الطبية، من أجل تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

ولم يذكر الموقع الأماكن الذي طالها القصف، كما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل التحالف بشأن ذلك.

وكان سكان محليون، أفادوا بأن طيران التحالف قصف اليوم الثلاثاء، مواقع للحوثيين، بينها مقر أمني في محافظة حجة (شمال غرب)، وآخر في تعز (وسط)، ومخازن سلاح غربي صنعاء.

وبخصوص القصف الذي طال مقر إدارة أمن مديرية حرض، بمحافظة حجة، قال مصدر أمني إن 13 شخصاً كانوا متواجدين في عمارة مجاورة للمقر، قتلوا عن طريق الخطأ في ذلك القصف.

وحتى الساعة 07.45 ت.غ، لم يصدر أي بيان رسمي من قبل قيادة تحالف ”عاصفة العزم“ حول غارات اليوم.

ومنذ 26 مارس/آذار الماضي، يواصل طيران تحالف ”عاصفة الحزم“ بقيادة السعودية، قصف مواقع تابعة للحوثيين، ولقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، استجابة لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لحماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com