أخبار

واشنطن ترسل حاملة طائرات إلى المياه اليمنية
تاريخ النشر: 21 أبريل 2015 6:14 GMT
تاريخ التحديث: 21 أبريل 2015 6:15 GMT

واشنطن ترسل حاملة طائرات إلى المياه اليمنية

البحرية الأمريكية تقول إن الخطوة تأتي في إطار الحفاظ على أمن الممرات في المنطقة وإبقائها مفتوحة.

+A -A

واشنطن- أعلنت البحرية الأمريكية إرسال حاملة الطائرات ”تيودور روزفلت“، برفقة طراد الصواريخ الموجهة ”نورماندي“ إلى المياه اليمنية، مشيرة أن الخطوة تأتي في إطار ”الحفاظ على أمن الممرات في المنطقة وإبقائها مفتوحة“.

وأفاد بيان صادر عن البحرية أن السفينة ”روزفلت“ والطراد ”نورماندي“ وصلتا بحر العرب أمس الأحد قادمتين من الخليج العربي عبر مضيق هرمز، مشيرة إلى أن القطعتين البحريتين ستضافان إلى القوة الأمريكية في المنطقة، والتي تواصل عملياتها لتأمين بحرب العرب، وخليج عدن، وباب المندب، وجنوب البحر الأحمر.

ونفت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام المحلية بأن السفينتين في مهمة لاعتراض شحنات أسلحة إيرانية إلى الحوثيين في اليمن.

ورفض المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست التعليق على أي تحركات للبحرية الأمريكية في المياه اليمنية، لكنه قال إن الولايات المتحدة لديها مخاوف بشأن ”دعم إيران المستمر للحوثيين“، موضحا أن هناك“ أدلة على أن طهران تورد أسلحة وتجهيزات قتالية أخرى إلى الحوثيين في اليمن. وهذا الدعم يؤدي إلى المزيد من العنف في ذلك البلد“.

وتأتي هذه الخطوة فيما تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لميلشيات جماعة ”الحوثي“ ضمن عملية ”عاصفة الحزم“ التي انطلقت في 26 آذار/مارس الماضي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك