مليون دولار تكلفة الموقع الإلكتروني للبرلمان العراقي

مليون دولار تكلفة الموقع الإلكتروني للبرلمان العراقي

المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

كشف عضو البرلمان العراقي عن التحالف الوطني (الشيعة) حسن سالم، اليوم الاثنين، أن قيمة إنشاء الموقع الإلكتروني لمجلس النواب بلغت مليون دولار أمريكي، مبيناً أن نظام البث SNG التابع للمجلس بلغت مليار و700 مليون دينار، واصفاً هذا الرقم بـ“المخيف“.

وقال سالم في مؤتمر صحافي عقده، اليوم، بمجلس النواب إن ”من واجبات مجلس النواب إضافة لتشريع القوانين هو الرقابة على أداء السلطة التنفيذية، لكن أن يكون هنالك فساد وشبهات في ملفات تخص البرلمان فهو أمر مستغرب وغير مقبول“.

وكشف سالم عن ملفين يخصان مجلس النواب، الأول بخصوص نظام البث SNG حيث إن قيمة عقد البث هي مليار و700 مليون دينار في وقت أن جهاز البث في مجلس الوزراء من نوع فلاي هو بقيمة 12 مليون دينار فقط كما ان سيارة البث لا يتجاوز سعرها الـ 200 مليون دينار.

وأكد رئيس كتلة صادقون التابعة لعصائب أهل الحق أن ”الملف الثاني يتعلق بالموقع الإلكتروني للمجلس، حيث إن قيمة انشاء الموقع بلغت مليون دولار“، مبيناً أن ”هذا الرقم مخيف ومهول ولا يمكن تصديقه، لأنإنشاء أي موقع لا يحتاج لمثل هكذا أرقام كبيرة“.

يذكر أن الفساد المالي والإداري مستشرٍ في العراق، حيث صنفت منظمة الشفافية العالمية العراق كثالث أكثر دولة فساداً في العالم بعد الصومال والسودان، إلا أن الحكومة العراقية غالباً ما تنتقد تقارير المنظمة بشأن الفساد وتعتبرها غير دقيقة وتستند إلى معلومات تصلها عن طريق شركات محلية وأجنبية أخفقت في تنفيذ مشاريع خدمية في العراق.

unnamed (2)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com