السودان ينفي استيلاء مسلحين على حقل نفطي

السودان ينفي استيلاء مسلحين على حقل نفطي

المصدر: الخرطوم – ناجي موسى

نفت رئاسة الشرطة السودانية استيلاء مسلحين على حقل دفرة المنتج للنفط، بولاية غرب كردفان، لكنها أكدت الهجوم على الحقل ومقتل شرطي في الأحداث.

وكانت الجبهة الشعبية السودانية في شرق السودان أعلنت استيلاءها على الحقل.

وتمثل ”الجبهة الشعبية السودانية“ مجموعة من الفصائل المسلحة بشرق السودان تكونت مؤخراً، وابرمت تفاهمات مع ”الجبهة الثورية“، المتمردة، التي تضم الحركة الشعبية / قطاع الشمال، وثلاث حركات مسلحة أخرى من إقليم دافوري.

وقال بيان للجبهة الشعبية السودانية إنها نفذت السبت الماضي عملية نوعية بتدمير حقل ”دفرة “ للنفط بولاية غرب كردفان، وأشار إلى مقتل 31 من أفراد الشرطة القائمين على حراسة الحقل، والاستيلاء على 8 آليات عسكرية بحالة جيدة، وأكد أن الهدف من العملية العسكرية منع الحكومة في الخرطوم من استغلال موارد البترول لمصالحها الخاصة.

وفي المقابل نفى الناطق الرسمي باسم الشرطة، السر أحمد عمرـ ما ورد في البيان، وأوضح في تصريحات صحفية، الإثنين، أن مسلحين هجموا على معسكر للاحتياطي المركزي بالحقل بثلاث عربات.

وأضاف أحمد عمر أن قوات الشرطة صدت المهاجمين وقتلت أحد أفرادها واسرت شخصين آخرين، واستولت على إحدى السيارات، موضحاً أن العملية أسفرت عن مقتل أحد أفراد الشرطة، وقال: ”تم ردهم على أعقابهم دون أن يحدثوا خسائر في الحقل أو غيره“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com