”حديد الإمارات“ تحذر من إغراق السوق بالمنتجات الصينية والتركية

”حديد الإمارات“ تحذر من إغراق السوق بالمنتجات الصينية والتركية

أبوظبي ـ دعت شركة حديد الإمارات، إلى ضرورة اتخاذ إجراءات حمائية حاسمة وسريعة لمواجهة إغراق الأسواق المحلية في دولة الإمارات بمنتجات الحديد الصيني والتركي، محذرة من مخاطر حقيقية تواجه مستقبل صناعة الحديد والصلب في دولة الامارات العربية المتحدة، في ظل غياب السياسات اللازمة لحماية المنتجات الوطنية.

وقالت الشركة في بيان لها، إن ”تدفق واردات الحديد الصيني والتركي بأسعار أقل من تكلفة التصنيع سيؤدي إلى إغراق وتشبع الأسواق، وبالتالي تراجع الإنتاج المحلي ومستوى الربحية وتأثر الاستثمارات الضخمة والمشاريع القائمة وخطط التوسع المستقبلية“.

وحسب دراسة زادت واردات دولة الإمارات من منتجات الحديد الصيني بشكل عام بنسبة 63% خلال العام 2014 مقارنة بالعام السابق، كما زادت واردات الامارات من مربعات الصلب الصيني بنسبة 300% ومن لفائف الحديد الصيني بنسبة 112% للفترة ذاتها .

وسجل شهر يناير من العام 2015، زيادة ملحوظة في حجم واردات الإمارات من الحديد الصيني مقارنة بشهر يناير من العام الماضي وصلت إلى 186%.

كما سجلت واردات الامارات من حديد التسليح التركي، زيادة بنسبة 28% الى 1.33 مليون طن خلال العام 2014 مقارنة بالعام السابق. واظهرت البيانات الاخيرة لشهر يناير 2015 زيادة في الواردات من حديد التسليح التركي بنسبة 88% مقارنة بشهر يناير من العام 2014.

وكانت عدد من الدول من بينها الولايات المتحدة الامريكية وتركيا وبعض الدول الاوربية ودول جنوب شرق اسيا، قد اتخذت إجراءات حمائية سريعة وحاسمة للحيلولة دون اغراق أسواقها بمنتجات الحديد والصلب المستوردة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com