البشير يحصد 86% من أصوات سودانيي أوروبا‎
البشير يحصد 86% من أصوات سودانيي أوروبا‎البشير يحصد 86% من أصوات سودانيي أوروبا‎

البشير يحصد 86% من أصوات سودانيي أوروبا‎

الخرطوم - أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات السودانيين المقيمين بدول المهجر بأوروبا، عن حصول مرشح حزب المؤتمر الوطني السوداني عمر البشير على 86% من اصوات الناخبين.

وقال صدقي مطر عضو اللجنة المشرفة على انتخابات السودانيين المقيمين بدول المهجر بأوروبا بمركز السفارة السودانية بالعاصمة البلجيكية بروكسل، إن عملية الفرز اكتملت مساء اليوم، وأعلن أن نتيجة الفرز لمرشحي رئاسة الجمهورية أوضحت حصول مرشح المؤتمر الوطني المشير عمر البشير على 86% من أصوات الناخبين.

وأكد أن عملية الاقتراع سارت بصورة هادئة، بمشاركة الناخبين المقيمين في بلجيكا وفي الدول المجاورة.

كانت مؤشرات أولية، قد اشارت أمس السبت، إلى مواصلة البشير حصد أصوات الناخبين بكل الدوائر، وسط تقدم مرشحي الحزب في الانتخابات البرلمانية على منافسيهم من الأحزاب الأخرى.

يذكر أن الانتخابات العامة السودانية (الرئاسية والبرلمانية والمحلية) أجريت خلال الفترة من 13إلى 16 من الشهر الجاري .

وتم نشر نحو 70 ألف من عناصر الشرطة في قرابة 7 آلاف مركز اقتراع في جميع أنحاء البلاد للحيلولة دون وقوع أي اضطرابات محتملة ، وفقا لصحيفة صنداي تريبيون اليومية السودانية.

وشهدت الانتخابات اقبالا ضعيفا رغم انه يحق لأكثر من 13 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم ، وسط دعوات من قيادات المعارضة الموقعة على "نداء السودان" لمقاطعة الانتخابات .

وحثت المعارضة السودانيين على العمل الجدي لإسقاط النظام الحاكم ، كما طالبت الرئيس السوداني عمر البشير، الذي خاض الانتخابات سعيا وراء ولاية جديدة ، بالتنحي عن الحكم.

وحذر الاتحاد الأوروبي من أن الانتخابات "لا يمكن أن تسفر عن نتائج ذات مصداقية لها صفة الشرعية في جميع أنحاء البلاد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com