بارزاني: بقاء داعش في الموصل يهدد أمن الأقليم
بارزاني: بقاء داعش في الموصل يهدد أمن الأقليمبارزاني: بقاء داعش في الموصل يهدد أمن الأقليم

بارزاني: بقاء داعش في الموصل يهدد أمن الأقليم

اعتبر مستشار مجلس أمن إقليم كردستان العراق مسرور البارزاني، اليوم الأحد، "بقاء الموصل كمركز للإرهابيين  بأنه يشكل تهديداً على أمن الإقليم"، مشيراً الى أن دعوة البيشمركة للمشاركة في أي هجوم منتظر دون تسليحه ستكون "غير عادلة".

ونقل بيان صحفي صادر عن البارزاني قوله على هامش اجتماعه مع السفير الفرنسي في العراق مارك باريتي، إن "بقاء الموصل كمركز للإرهابيين سيشكل تهديداً على أمن إقليم كردستان"، مشدداً على أن "دعوة البيشمركة للمشاركة في أي هجوم منتظر دون تسليحه كالجيش العراقي ستكون دعوة غير عادلة".

ودعا البارزاني، إلى "توسيع الدور الفرنسي بشكل يتناسب مع احتياجات الأمن الداخلي"، مشيراً إلى أن "دحر داعش في جبهات القتال أمام البيشمركة دفعته للجوء الى تنفيذ عمليات جبانة كالتفجير الذي نفذه في ناحية عينكاوة بأربيل الجمعة الماضي".

وحسب البيان، فقد أكد السفير الفرنسي، أن "داعش ليس خطراً على كردستان والعراق فقط وإنما هو تهديد على المنطقة والعالم"، مشيراً الى أن "تنظيم داعش في تراجع".

وكان تنظيم "داعش" تبنى، أمس السبت، تفجير السيارة المفخخة قرب القنصلية الأميركية في ناحية عينكاوا التابعة لمحافظة أربيل. والتي أسفرت عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة خمسة آخرين.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com