مقتل 4 جنود وإصابة 6 آخرين بانفجارين في بغداد‎

مقتل 4 جنود وإصابة 6 آخرين بانفجارين في بغداد‎

بغداد – قتل 4 جنود، وأصيب 6 آخرون، اليوم الأحد، في انفجارين استهدفا دورتين للجيش العراقي في العاصمة بغداد، حسب مصدر أمني.

وقال ضابط في الشرطة العراقية، برتبة نقيب، إن قنبلة محلية الصنع زرعها مجهولون إلى جانب الطريق، انفجرت لدى مرور دورية للجيش في منطقة ”شاخات 3“ التابعة لقضاء اللطيفية جنوبي بغداد.

مفضلا عدم ذكر اسمه، أضاف المصدر، أن الانفجار أدى إلى مقتل 3 جنود، وإصابة اثنين آخرين بجروح.

وأشار ضابط الشرطة إلى انفجار قنبلة ثانية مستهدفة دورية أخرى للجيش لدى مرورها في ناحية اليوسفية جنوبي بغداد، ما أسفر عن ”مقتل أحد أفرادها وإصابة 4 آخرين بجروح“.

ويأتي الهجومان بعد ساعات من مقتل 5 أشخاص وإصابة 26 آخرين في تفجيرات ضربت مناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد، بحسب المصدر ذاته.

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد على مدى السنوات الماضية وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط ضحايا.

ويقول المسؤولون العراقيون إن جماعات مرتبطة بتنظيم ”داعش“ تقف وراء تلك الهجمات، وتبنى المتطرفون بالفعل مسؤوليتهم عن أغلب الهجمات السابقة.

وزاد خطر متشددي تنظيم ”داعش“ وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق في صيف العام الماضي وإعلانهم دولة الخلافة عليها الى جانب أراضي يسيطرون عليها في سوريا.

ويشن العراق منذ أيام حملة عسكرية واسعة النطاق لاستعادة المناطق التي يسيطر عليها ”داعش“ في الأنبار غربي البلاد، بعد طرد المتشددين من تكريت مركز محافظة صلاح الدين (شمال).

إلا أن مسلحي ”داعش“ شنوا هجوما مضادا سيطروا خلاله على مساحات واسعة من مدينة الرمادي مركز الأنبار، ومناطق واقعة شمالي المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة